باماكو: رجل الأعمال إدوم ولد حبيب في قبضة الشرطة

الزمان أنفو – أوقفت الشرطة المالية رئيس الجالية الموريتانية بمالي رجل الأعمال إدوم ولد أحبيب، وتمت إحالته الى السجن بعد شكوى من مواطنين ماليين تتعلق بتحويلات مالية تصل إلى 154 مليون فرنك ،ووفق مانقله موقع الاخبار فإن رجل الأعمال ولد أحبيب حول مبالغ مالية إلى نواكشوط عبر صرافته لزبون بنواكشوط ،إلا أن الأخير شكاه مواطنون ماليون واتهموه بالتحايل ، بسبب أنهم تعاملوا مع الزبون على تحويل المبلغ لدبي لاستلامه بالدرهم الإماراتي بحسب المصدر.
وأكد ولد أحبيب تحويله المبلغ المذكور لنواكشوط مع امتلاكه الأدلة على ذلك، كما أنه ساعد الشرطة المالية على اعتقال الزبون الذي استطاعت الشرطة العثور عليه بساحل العاج.

وتدخلت السلطات الموريتانية وأسرة الشيخ حماه الله ، لإخراج ولد أحبيب من السجن ورغم ذلك لايزال محتجزا بحسب المصدر…..

وشدد بيان صادر عن اتحاد مكاتب الجاليات أن لا صلة لرئيس جالية موريتانيا في مالي بالتحويل المالي، سوى أنه تم عن طريق صرافة يملكها.

وأوضح البيان أن «رئيس الجالية عندما بلغته الشكوى قام بمساعدة السلطات بإحضار المتهم الى بامكو وأقر بأن لا علاقة لرئيس الجالية بالموضوع».

وأضاف الاتحاد أنه توجه إلى السلطات العليا بالبلد «لرفع الظلم عن رئيس جاليتنا المشهود له بحسن السيرة والاستقامة والبعد عن كل الشبهات».

وجاء في البيان: «ندعو السلطات المالية الى المحافظة على طبيعة العلاقات الودية بين الشعبين والدولتين، وعدم استهداف الأبرياء من مواطنينا الذين اختاروا الإقامة في دولة مالي الشقيقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى