عمود كهرباء يثير الرعب في صفوف سكان دار البركة

altفي حي “دار البركة” التابع لمقاطعة تيارت، شكا مواطنون إلى مراسل الجريدة المتجول، وبحضور الزميل مدير موقع الزمان الألكتروني، إستهتار “سوملك” (فرع تيارت) بحياتهم بعد سقوط عمود كهربائي منذ شهر، وامتناع الشركة في المقاطعة عن تبديل العمود المتكسر، مما جعل الجيران والمارة في الحي القريب من “شارع البسطامي”..

وقال السكان إنهم و أبناءهم أصبحوا معرضين للموت ، منذ أكثر من شهر، بسبب سقوط الحبال الكهربائية على أرضية الشارع دون أن تكون هناك بوادر لغغاثتهم ، وقد أصبحت آثار الإنفراط على الحبل واضحة وهو يحمل الشحنة الكهربائية القاتلة.

altوسيبقى المواطنون هناك ومارة الشارع في خطر، ما لم يتم إصلاح العمود أو على الأصح استبداله، بسب تعلل الفرقة الزائرة منذ أيام بضرورة تحمل المواطنين الفقراء المعوزين كلفة اليد العاملة (أربعين ألف أوقية فحسب).

فقد رد أصحاب الشركة، أنهم مستعدون لإحضار العمود المطلوب، لكن كلفة العمل إلزامية الدفع من قبل السكان.

ووسط خلاف (الطرفين) السكان من جهة و”صوملك” من جهة أخرى، يستمر الخطر في شارع مفتوح، كثير الإستغلال من طرف مختلف المترددين، مشاة وراكبين.

أجل، الشركة تدفع بسخاء المليارات للأغراض الخاصة والإنتخابية المريبة، وليست مستعدة لتحمل واجبها.

وما ضاع حق وراءه مطالب.

ويقول مراسل  جريدة “الأقصى“، إنه من جيران العمود المتآكل الخطير، وأضاف أنه يمهل الشركة المعنية أسبوعا لإصلاح العطل المذكور، وإلا فسيقدم باسمه شخصيا ونيابة عن السكان، شكوى لدى العدالة -مهما كان مستواها- ضد الشركة الوطنية للكهرباء، بناء على شهادة السكان السابقة الذكر .

الزمان ـ الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى