غراهام: موريتانيا الدولة الإفريقية النموذج في مجال تحسين السلامة الجوية

أشادت الجمعية العامة الثامنة والثلاثون للوكالة الدولية للطيران المدني (الايكاو)، في اجتماعها المنعقد بكندا ما بين 24 سبتمبر و4 أكتوبر 2013 بما حققته بلادنا في مجال سلامة الطيران المدني.

وقالت السيدة نانسي اغراهام مديرة الملاحة الجوية بالإيكاو إن موريتانيا أصبحت نموذجا ينبغي للدول الإفريقية الاحتذاء به للتغلب على نواقصها في هذا المجال الحساس. وأضافت اغراهام على هامش الاجتماع المذكور أن موريتانيا تعتبر الدولة الإفريقية النموذج في مجال تحسين السلامة الجوية.

وبلغة الأرقام ، تقول اغراهام، إن موريتانيا وصلت نسبة احترامها للمعايير إلى 75% مع العلم أن المعدل العالمي هو 60% وهو ما يجعلها تصل إلى مصاف الدول الرائدة في مجال احترام معايير السلامة الجوية كما ارتفعت مرتبة تصنيفها من السابعة إلى المرتبة الرابعة إفريقيا.

وقالت غراهام “إن هذه النتائج تعود إلى إرادة سياسية حقيقية وتصميم عملي كبير من القائمين على سلامة الطيران المدني في البلاد، ونحن الآن نسميهم سوبر أستار إفريقيا”. يذكر أن الجمعية العمومية للإيكاو تضم 191 دولة، وتجتمع كل ثلاث سنوات، ويشارك فيها 1400 شخص، يمثلون الدول الأعضاء والمنظمات المهتمة، وقد قدم مداخلة موريتانيا خلال المؤتمر أبوبكر الصديق ولد محمد الحسن، المدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني، الذي كان ضمن وفد هام من وزارة التجهيز والنقل حضر الجمعية العمومية كممثل لبلادنا.

 

وما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى