M2p: نثمن توجهات فخامة الرئيس ونطالب بتطبيق مبدا العقوبة والمكافئة

ثمنت تعاضدية ترقية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة توجيهات وأوامر رئيس الجمهورية التي جاءت خلال اجتماعه الثلاثاء مع وزيره الأول وعدد من أعضاء حكومته..وطالبت التعاضدية بتطبيق مبدأ العقوبة والمكافئة ..جاء ذلك في بيان منشور على صفحة التعاضدية الرسمية على الفيس بوك وعذا نصه:

الزمان أنفو – بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الخلق
خلال اجتماع فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ظهر اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي، بمعالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود، وعدد من أعضاء الحكومة، تم تقييم ومتابعة وضعية 84 مشروعا في مجال البنى التحتية يجري تنفيذها الآن..

ولايسعنا هنا إلا أن ننوه – باسم Mutuelle M2P تعاضدية ترقية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة – بمساعي فخامة رئيس الجمهورية الرامية للإصلاح وحرصه على متابعة مستوى تنفيذ هذه المشاريع، ورفضه لأي تأخر غير مبرر في تنفيذ هذه المشاريع.

كما تثمن التعاضدية حرص فخامته على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد الشركات والمقاولين الذين لم يلتزموا بالآجال والمواصفات المحددة في العقود.

ولأننا نشاطر فخامته القول بأنه من غير المقبول إسناد مشاريع حساسة وحيوية لشركات ومقاولين لا تتوفر فيهم الشروط، لايسعنا إلا مباركة هذا المسعى، والمطالبة أيضا بمكافئة الشركات التي تنهي أعمالها في الوقت المحدد لها وبالمعايير المطلوبة عملا بمبدأ العقوبة والمكافئة.

كما نرحب بوضع نظام معلوماتي يضمن تسيير عمل لجان الصفقات بشكل شفاف، واتخاذ كل الإجراءات الضرورية لضمان الشفافية في النفاذ إلى الصفقات العمومية.. وهو أمر يصب في مصلحتنا وطالما طالبنا بالشفافية في منح الصفقات ونبذ الزبونية والمحسوبية والمسلكيات المنافية للحق والعدل والإنصاف..
إن تعاضدية ترقية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إذ تعلن دعمها لتوجهات الحكومة هذه الرامية للإصلاح تطالب بالنظر للمشاكل التي طالما تحدث عنها رئيسها والتي تم بحثها مؤخرا مع رئيس إتحاد أرباب العمل السيد زين العابدين ولد الشيخ أحمد وتم الإتفاق على أن يرفعها للسلطات العليا.
وتعمل التعاضدية بالتعاون مع السيد زين العابدين على إعداد ودعم 50 مؤسسة ناشئة يديرها شباب.. ونطالب هنا بالمساعدة في سبيل إنجاح مساعينا الرامية لدعم الشباب، للحد من هجرته، وقد شرح رئيس التعاضدية كيفية ذلك في أكثر من مناسبة، وعبر الصوتيات الموزعة في جميع وسائل التواصل الإجتماعي.. وفي الأخير نشدد على أن التعاضدية لا تريد إلا الشفافية والعدل والمساواة. ونشدد على إقصاء كل من لم يقم بإلتزاماته من طرف كل لجان الصفقات. كما نشدد على ضرورة مكافئة كل من ينهي عمله في الوقت المناسب وبالجودة المطلوبة.

انواكشوط 5سبتمبر 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى