بنت عبد العزيز تتوجه إلى حيدرَ باد

arton15324[1]ودعت مبادرة إنصاف فجر اليوم الأربعاء السيدة لاله بنت عبد العزيز شقيقة المعتقل الموريتاني في اغوانتنامو أحمد ولد عبد العزيز حيث غادرت الأخيرة مطار انواكشوط على الخطوط التركية متوجهة إلى اسطنبول فمدينة :حيدرَ باد” حيث يرقد الطفل الموريتاني محمد أحمد ولد عبد العزيز في أحد المستشفيات الهندية.

وقالت لاله في إيجاز صحفي بمطار انواكشوط: الدولي : إنها تعتزم نقل ملف الطفل الطبي لكل الحقوقيين والإعلاميين الموريتانيين المدافعين عن أعدل قضية وطنية وهي قضية المعتقلين الموريتانيين أحمد ولد عبد العزيز ومحمدو ولد صلاحي.

وأضافت لاله: إن هذه الزيارة تأتي في إطار سلسلة جديدة تقوم بها مبادرة إنصاف للدفاع عن معتقلي اغوانتنامو بهدف تسليط الضوء على ملف المعتقلين وإنهاء أزمة نسيها الرأي العام أو تناساها ـ تضيف لاله ـ لأكثر من اثنتي عشرةة سنة، توفيت فيها والدة محمدو ولد صلاحي وتفاقمت حالة ابن محمد المرضية في مستشفيات الهند، وعاشت عائلات الرجلين في ظروف الله أعلم بها.

يذكر أن محمد أحمد عبد العزيز طفل ولد من أم هندية بعد اعتقال والده في العام 2002 بمدينة بيشاور الباكستانية وظهر في أكثر من صورة يناشد المنظمات الحقوقية لإطلاق سراح والده، وهو الآن يعاني من أمراض في الصدر، لم يكشف عن تفاصيلها لصعوبة الاتصالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى