أطار: توزيع 8000 نسخة من المصحف على420 من الأئمة وشيوخ محاظر

الزمان أنفو – تم أمس الثلاثاء بمقر الإدارة الجهوية للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في مدينة أطار، إطلاق عملية توزيع 8000 نسخة من المصحف الشريف على أئمة المساجد وشيوخ المحاظر في عموم مقاطعات الولاية.

وأوضح والي آدرار، السيد عبد الله ولد محمد محمود، أن هذه العملية تدخل في إطار التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية الرامية إلى نشر تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف والمحافظة على المصحف الشريف وتشجيع تعليم القرآن الكريم والعناية بالمشايخ والأئمة الأفاضل.

وحث الوالي الأئمة والمشايخ على ضرورة تذكير المصلين بفوائد قراءة المصحف وآداب التعامل معه كشرط الطهارة في لمسه، وتناوله باليد اليمنى، ووضعه في مكان مرتفع، والمحافظة عليه، وعدم العبث بصفحاته وإجلاله وإكرامه.

وبدوره، أكد المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد محمد محمود ولد محمد الأمين، أن الكمية الموزعة ستغطي حاجة الولاية لعدة سنوات قادمة، مضيفا أن عدد المساجد في الولاية يبلغ (230) مسجدا، في حين يبلغ عدد المحاظر (190) محظرة.

وأضاف أن إدارته ملتزمة بتوصيل كافة هذه الكميات لأصحابها، وأنها ستعمل على المحافظة على هذه المصاحف، مبينا أن هذه العملية مباركة في جوهرها، وفي دلالتها.

وبدوره، ثمن رئيس رابطة الأئمة بآدرار، السيد حمدي ولد سيدي محمد هذه العملية، موضحا أن نشر القرآن الكريم هو أعظم مسؤولية وأشرفها على الإطلاق.

ومن جهته، عبر السيد عبد الله ولد باه، رئيس رابطة المحاظر في آدرار عن سعادته بالمشاركة في توزيع هذه المصاحف، لما فيها من البركة.

جرى توزيع المصاحف بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية، السيد محمد ولد سيد أحمد اعلى ، وحاكم مقاطعة أطار، السيد الشيخ سعيد باكلي، والسلطات الأمنية بالولاية.

مشاركة:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى