“طوفان الأقصى”..600 قتيل إسرائلي و2000جريح

المقاومة الفلسطينية: "طوفان الأقصى" ماهي إلا بداية..وقدر إعلام الصهاينة قتلاه ب600قتيل وجرحاة ب2000في حين استشهد حوالي 300منالمقاومة و1600جريح ..

الزمان أنفو – قالت كتائب القسام إن عملية ”طوفان الأقصى” ما هي إلا البداية.. وهي تدخل ضمن استعدادات المقاومة لمحاكاة معركة التحرير

أكدت المقاومة الفلسطينية أن “العملية العسكرية التي أعلنت عنها كتائب القسام باسم ”طوفان الأقصى” هي مناورة عسكرية واسعة تم تنفيذها بالذخيرة الحية، وتأتي ضمن الاستعدادات التي تجريها المقاومة في غزة لمحاكاة معركة التحرير”.

وأفادت بأن “كتائب القسام أجرت هذه المناورة ضمن سيناريو محاكاة الدخول في مواجهة عسكرية مفتوحة وشاملة مع إسرائيل، تشارك بها كل الأذرع العسكرية للفصائل الفلسطينية في غزة بكل تشكيلاتها العسكرية”.

ومن المتوقع، حسب المتحدث باسم المقاومة أن يُشارك في هذه المواجهة كل من سلاح المدفعية، والوحدة الصاروخية وقوات النخبة، والكوماندوز البحري والاستخبارات العسكرية ووحدات الظل وسرب الصقر، وهو المفاجأة النوعية لهذه الحرب”.

وكشف نفس المصدر أن “المناورة لا تضع سقفاً زمنياً محدداً لوقف الحرب، وهي بمثابة مواجهة مفتوحة غير مرهونة بمحددات أو شروط كالتي دأبت عليه جولات القتال الماضية”.

مضيفا أن “سقف المطالب من هذه الجولة القتالية مختلف كماً ونوعاً عما شهدناه سابقاً، وأهدافها الرئيسية تقع ضمن 3 محددات وهي زيادة الغلة لدى المقاومة من الأسرى الإسرائيليين، ونقل المعركة لأرض العدو، وفرض شروط المقاومة لتثبيت معادلات جديدة في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة”.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى