حمود ولد امحمد يدشن 8شبكات للمياه الصالحة للشرب

الزمان أنفو – باشر المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء حمود ولد امحمد، اليوم (الإثنين) في قرية ياما التابعة لمقاطعة مقامه بولاية كوركول؛ رفقة الوالي أحمدناه ولد سيد اب، تدشين 8 شبكات للماء الصالح للشرب أنجزتها المندوبية العامة (التآزر) لصالح سكان القرى والتجمعات المستفيدة من تدخلاتهنا على مستوى ولاية كوركول.

وتغطي الشبكات التي تم تدشينها اليوم قريتي أدباي الفدرة وأدباي لحسي في بلدية شلخة التياب بمقاطعة أمبود، و بلدات أدلقه في بلدية تيكوبرا بمقاطعة أمبود، لفريع في بلدية ملزم تيشط بمقاطعة مونكل ، وج بوكي في بلدية كنكي بمقاطعة كيهيدي، أنكالده في بلدية والى ادياناتك بمقاطعة مقامه ، كورل كاندى في بلدية دو بمقاطعة مقامه، وقرية ياما التابعة لمقاطعة مقامه.

ويندرج تدشين هذه الشبكات ضمن أنشطة اليوم الأول من الزيارة التي يؤديها المندوب العام حاليا لولاية كوركول للإشراف على تدشن عدد من المؤسسات التعليمية والمنشآت المائية والسدود الزراعية، ووضع حجر الأساس لمنشآت خدمية أخرى، وتفقد سير الأشغال الجارية في بعض المشاريع والبرامج الإنمائية قيد الإنجاز التي تنفذها المندوبية لصالح الساكنة في عموم ولاية كوركول.

وأوضح منسق برنامج الشيلة أحمد ولد لفظل أن إنجاز هذه الشبكات يدخل في إطار مواصلة المندوبية العامة التآزر لنشاطاتها المختلفة في كافة مجالات اختصاصها وبالتحديد في حقل البنى التحتية وفي مقدمتها توفير الماء الشروب للسكان.

وأضاف أنه زيادة على الشبكات آنفة الذكر يجري العمل حاليا في شبكتين أخريين في قرية جدة بمونكل وقرية أهل عمر ولد أعل ببلدية أدباي أهل أكلاي بمقاطعة امبود.

حضر حفل التدشين كل من حاكم مقاطعة مقامه، ورئيسة جهة كوركول، وعمدة بلدية دولول؛ إضافة لأعضاء الوفد المرافق للمندوب العام، و الذي يضم على وجه الخصوص منسقي برامج المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء، ومديرين مركزيين بنفس لقطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى