أكثر من 900قتيل إسرائيلي في عملية طوفان الأقصى- بث مباشر

الشهداء في غزة 687بينهم 140طفل

الزمان أنفو – قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الجيش سيطر بالكامل على منطقة غلاف غزة ولم تعد هناك أي اشتباكات في الداخل الإسرائيلي على حد تعبيره، وفيما يواصل الطيران الحربي الإسرائيلي قصف مدينة غزة، دعت حماس أحرار العالم للنفير تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وبينما تجاوز عدد القتلى الإسرائيليين 900، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء إلى 687، بينهم 140 طفلا و105 نساء.

وكشف المتحدث العسكري الإسرائيلي أن العمل جار لإغلاق الفتحات والثغرات التي أحدثها أفراد كتائب القسام في السياج الأمني مع غزة فضلا عن ترميم البنى التحتية مثل الكاميرات والمجسات.

يأتي ذلك، بعد يوم كثف فيه الاحتلال قصفا على غزة أوقع عشرات الشهداء كما أحدث دمارا كبيرا في البنى التحتية.

لحزب الله.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الجيش الإسرائيلي دفع بمئات من الجنود وبدبابات إلى الحدود مع لبنان، في ظل التوتر على الجبهة الشمالية.

وفي اليوم الثالث من عملية طوفان الأقصى، هددت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس الاثنين بإعدام محتجزين إسرائيليين إذا تم استهداف المدنيين الفلسطينيين دون سابق إنذار، كما أعلنت الكتائب قصف القدس المحتلة ردا على قصف منازل المدنيين في غزة.

في المقابل، أوردت صحيفة يديعوت أحرونوت تقديرات باحتمال ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى ألف، في وقت يواصل فيه الجيش الإسرائيلي تحديث قوائم القتلى في صفوفه تباعا.

الجزيرة نت
اضغط لمتابعة البث المباشر للجزيزة

https://www.aljazeera.net/live

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى