موريتانيا: الآلاف يحضرون مهرجانا للتضامن مع غزة

الزمان أنفو – نظمت الأحزاب السياسية الموريتانية، مساء الثلاثاء، مهرجانا شعبيا، للتضامن مع سكان قطاع غزة في ظل الاعتداءات الأخيرة من الاحتلال الاسرائيلي، التي جاءت ردا على على عملية “طوفان الأقصى” الف،يدة من نوعها منذ حرب اكتوبر 1973.

وشهدت نواكشوط أمس الثلاثاء مهرجانا شارك فيه الاف من مناضلي الأحزاب السياسية إضافة لأفراد الجالية الفلسطينية الموجودة في العاصمة .

ورفعت خلال المهرجان شعارات تطالب المجتمع الدولي بالتحرك لمنع الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على الفلسطينيين.

ورفع المشاركون في المهرجان العلم والكوفية الفلسطينيين إلى جانب علم موريتانيا.

ووصفت الأحزاب، في بيان قرأه باسمها رئيس حزب حاتم صالح ولد حننا عملية “طوفان الأقصى” بأنها “ردة فعل طبيعية ونتيجة حتمية لسلسلة الجرائم الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني وسياسة القتل والسجن والتنكيل والتشريد وهدم البيوت وترويع الأطفال وهتك الأعراض”.


البيان الموقع باسم أكثر من عشرين حزبا سياسيا من الموالاة والمعارضة؛ دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته في حماية الشعب الفلسطيني من العدوان والاحتلال الإسرائيلي السافر والمتصاعد.

وشددت الأحزاب إلى ضرورة أن يكف المجتمع الدولي عن التسابق لدعم جيش الاحتلال والتحريض على الشعب الفلسطيني وعلى إبادته في خرق صريح لمقتضيات حقوق الانسان والمواثيق الدولية وهو ما يشكل تهديدا خطيرا للأمن والاستقرار في هذه المنطقة من العالم.

و

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى