رئيس الجمهورية مدعو لقمة بروكسيل المرتقبة

الزمان أنفو – استقبل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الأربعاء، بالقصر الرئاسي في نواكشوط، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، السيد ماركاريتيس شيناس، ومعالي وزير الداخلية الإسباني، السيد فرناندو غراندي مارلاسكا.

وتطرق اللقاء لمجالات التعاون بين بلادنا والمملكة الإسبانية من جهة، ومع الاتحاد الأوروبي بصفة عامة، وسبل الدفع بهذه العلاقات نحو آفاق أرحب خدمة للمصالح المشتركة، إضافة إلى استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبعيد المقابلة، أوضح نائب رئيس المفوضية الأوروبية، في تصريح صحفي، أن وجوده اليوم بانواكشوط مع وزير الداخلية الإسباني الرئيس الدوري لمجلس وزراء الاتحاد الأوروبي، هدفه تجديد الشراكة مع موريتانيا بوصفها شريكا مهما للاتحاد.

وأشار إلى أن الطرفين لهما مصالح مشتركة ويعملان من أجل تحقيق اقتصاد مستدام وتعزيز الأمن في المنطقة.

وأشار إلى أن الاتحاد قد استثمر غلافا ماليا قدره 600 مليون أورو وسيستثمر المزيد، مؤكدا استعداد الاتحاد الأوروبي وإسبانيا لتعزيز هذا التعاون في مجالات عدة، من بينها المجال الرقمي والنقل البري والبحري والأمن.

وأعلن باسم رئيسة الاتحاد الأوروبي دعوة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لحضور قمة مبادرة البوابة العالمية التي ستحتضنها ابروكسل في أكتوبر الجاري.

وتطرق نائب رئيس المفوضية الأوروبية إلى نية الاتحاد تشكيل اتحاد دولي لمحاربة الهجرة غير الشرعية التي خلفت الكثير من القتلى في البحر الأبيض المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى