أبوعبيدة: الإحتلال عرقل الإفراج عن أجانب كانو لدى حماس

الزمان أنفو – كشف الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، في تصريحاتٍ له اليوم الثلاثاء إنّ القسّام كانت قبل أيام على وشك أن تفرج عن 12 محتجزاً من حملة الجنسيات الأجنبية، لكنّ الاحتلال عرقل ذلك.
وأعلن أبو عبيدة استعداد كتائب القسّام الإفراج عن المحتجزين الأجانب، مشيراً إلى أنّ الوضع الميداني والعدوان الإسرائيلي يهدد حياتهم ويعوق هذه العملية.
وأطلقت المقاومة في غزة في 23 تشرين الأول/أكتوبر الماضي سراح أسيرتين إسرائيليتين احتجزتهما حركة “حماس” أثناء عملية “طوفان الأقصى” عبر معبر رفح الحدودي بوساطة مصرية قطرية.
جاء إطلاق سراحهما على الرغم من أنّ العدو الصهيوني رفض قبول استلام الأسيرتين اللتين قررت كتائب القسام الإفراج عنهما لدواعٍ إنسانية ومرضية.
وفي وقتٍ سابق، قال أبو عبيدة: “استجابة لجهود قطرية، تمّ إطلاق سراح محتجزتين أميركيتين لدواعٍ إنسانية”، وأضاف: “جاء إطلاق سراحهما لنُثبت للشعب الأميركي والعالم أن ادعاءات بايدن وإدارته الفاشية هي ادعاءات كاذبة”.
وكان أبو عبيدة قد أعلن أنّ المقاومة بحوزتها مجموعةً مِن المُحتجزين من جنسياتٍ متعددة، موضحاً أنّه تمّ “جلبهم أثناء المعركة، ولم تكن هناك فرصة للتحقق من هوياتهم”، معلناً أنّ المقاومة ستقوم بإطلاق سراح الأسرى الأجانب لديها “إذا توافرت الظروف اللازمة لذلك”.
والشهر الماضي، أشارت حماس على لسان القيادي في الحركة أسامة حمدان، خلال مؤتمرٍ صحافي في لبنان، أنها لن تناقش مصير أسرى “جيش” الاحتلال حتى تنهي “تل أبيب” عدوانها على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى