رئيس الجمهورية يضع حجر الاساس لمقر الهابا

الزمان أنفو – أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الخميس من مقاطعة دار النعيم بنواكشوط الشمالية، على وضع حجر الأساس لبدء العمل في إنجاز 4 مشاريع، تتعلق بتشييد مقر للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ومقر للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، وملعبين رياضيين أحدهما بمقاطعة دار النعيم والآخر بمقاطعة تيارت.

وتلقى فخامة رئيس الجمهورية في كل محطة من هذه المحطات شروحا حول الأساليب الفنية التي سيتم اعتمادها في تشييد هذه المنشآت، ونوعية وخصائص كل منشأة وطاقتها الاستيعابية والإضافة التي تتيحها في مجال اختصاصها.

وتبلغ الكلفة الإجمالية لهذه المشاريع، التي تشرف على إنجازها وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، والتي تدخل ضمن الأنشطة المخلدة للذكرى الـ 63 للاستقلال الوطني، ما يناهز 350 مليون أوقية جديدة من ميزانية الدولة.

ويتكون مشروع بناء مقر السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، من ثلاثة طوابق إضافة إلى الطابق الأرضي، وتضم قاعة استقبال، و55 مكتبا للاستخدام الإداري، وقاعة للأرشيف، و3 مساحات مخصصة للعمل الجماعي، ومركز للمراقبة، وقاعة لاجتماعات مجلس السلطة، ومكتب لرئيسها، ومصعدان.

ومن المقرر إنجاز هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية 96 مليون أوقية جديدة، خلال 18 شهرا.

جرى حفل وضع حجر الأساس بحضور معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، ورئيس الجمعية الوطنية، ورئيس المجلس الدستوري، والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، والوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، والوزير المستشار برئاسة الجمهورية، وأعضاء الحكومة، ووالي نواكشوط الشمالية، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ورئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، ورئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، وبعض القادة العسكريين والأمنيين، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في موريتانيا.
و م ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى