روصو: جمعية النجاح تفتتح مقرا جديدا

الزمان أنفو – افتتحت جمعية النجاح الشبابية بروصو زوال اليوم السبت 09-12-2023، مقرها الجديد في حي “الصطارة” بمدينة روصو، والذي تبرع به عضو الجمعية المهندس محمد عبد الرحمن ولد الشافعي من أجل دعمها وتحسين أداءها.

وقد نظم النشاط بحضور بعض الرسميين، وجمهور كبير من أعضاء الجمعية والناشطين في المجال الثقافي.

وعبر عمدة بلدية روصو بمب ولد درمان، عن أمله في أن تحقق أنشطة الجمعية الأهداف المرجوة منها في المجالات التوعية التحسيسية، وتثقيف المجتمع وتغيير عقلياته السلبية.

وأكد ذات المتحدث استعداد بلدية روصو لتقديم الدعم المادي والمعنوي لصالح أنشطة الجمعية في كافة مجالات تدخلها.

أما المندوبة الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أمنة بنت أعل باب، فقد عبرت عن فخرها بحضور النشاط الذي تنظمه جمعية النجاح، مؤكدة أنها قدمت خدمات هامة في المجال الثقافي لعدة سنوات، وأنها تتمنى التوفيق والنجاح لكافة أنشطتها.

وقال اتحادي حزب “الإنصاف” في ولاية اترارزة محمدن ولد حمدي إنه يتشرف بحضور حفل افتتاح مقر جمعية النجاح الذي سيكون له نفع عام على سكان المدينة والوطن بصيفة عامة، حسب تعبيره.

وثمن ولد حمدي مثل هذا النوع من الجمعيات، معبرا عن استعداده لتقديم الدعم لكل الأنشطة التي تقوم بها الجمعية، والذي أعتبر أنه يتناغم مع توجهات رئيس الجمهورية.

وثمن رئيس جمعية النجاح في روصو الحسن كمر، دور بلدية روصو في دعم الأنشطة الثقافية لشباب المدينة، مشيرا إلى أن الشراكة القائمة بين البلدية والجمعية ستبقى قائمة.

بدوره قال عضو الجمعية المؤسس المهندس محمد عبد الرحمن ولد الشافعي “يجمعنا اليوم هذا اللقاء في مدينتنا الحبيبة روصو جوهرة الجنوب، التي سخرنا جهدنا من أجل تنميتها وتطويرها، و خصصناها بعملنا الخيري والمجتمعي انطلاقا من رؤيتنا لحاجتها إلى المزيد من الجهد والعمل”.

وأعتبر أن “مدينة روصو والتي تعد البوابة الجنوبية للبلد، وتحتل حيزا استراتيجيا مهما جعل منها مدينة منفتحة على الكثير من اللغات والثقافات والأعراق، استطاعت أن تصهرها في بوتقة واحدة مكونة مجتمعا متعددا ظل يسكن هذه المدينة ويعيش فيها بسلام وأمن”.

وأضاف أنها كـ “غالبية المدن الوطنية تعرضت للكثير من التحديات، وشهدت الكثير من التغيرات المجتمعية التي لم تكن إيجابية دائما”، معتبرا أن ذلك هو “ما دفع الدولة أن تخصص برامج وطنية لتنمية هذه المدن، وتطويرها والمحافظة على ساكنتها”، قائلا إن “فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الغزواني خصها بتوجيهات خاصة بل جعل منها فرس الرهان في برنامجه تعهداتي”.

وأوضح المهندس محمد عبد الرحمن الشافعي أن الجمعية تركز على “مكافحة التطرف في الفكر والجنوح في الممارسات، والذي بدأت تعرفه بعض المجتمعات المحلية، كما تشجع على تقوية اللحمة الوطنية بين جميع مكونات المدينة المتعددة ، وتجذير الوحدة الوطنية التي ما زالت هذه المدينة نموذجا لها، والمحافظة على تنوعها وانفتاحها على المجتمعات المحلية والمجتمعات المجاورة، كما تساعد في الجهد الذي تقوم به الجهات الرسمية في مكافحة هجرة الشباب وتقديم فرص جديدة لهذا الشباب يستطيع من خلالها بناء نفسه ومدينته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى