المندوب العام للتآزر يشارك في المؤتمر العالمي الثالث حول اللاجئين

الزمان أنفو ـ شارك معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”، السيد حمود ولد امحمد، اليوم الخميس في المؤتمر العالمي الثالث حول اللاجئين، المُقام في جنيف بسويسرا.

وقدم معالي المندوب العام لتآزر بالمناسبة كلمة نيابة عن معالي وزير الإقتصاد والتنمية المستدامة السيد عبد السلام ولد محمد صالح أثناء الجلسة العلنية بغية عرض التجربة الوطنية في مجال إيواء اللاجئين.

وسيقدم معالي المندوب العام هذا المساء عرضا في ورشة خاصة بالحماية الإجتماعية عن تدخلات المندوبية العامة للتآزر لصالح اللاجئين المقيمين في موريتانيا.

وتعد تجربة موريتانيا ناجحة في هذا المجال مما جعل المفوضية السامية والدول الراعية لهذا المؤتمر تستدعيها لعرض مقاربتها في مجال دمج اللاجئين حيث تجاوز عددهم 120 ألف مهاجر، أغلبهم من النساء والأطفال، وهذا العدد في تزايد مستمر بسبب الأوضاع الأمنية في منطقة الساحل.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم إحصاء جميع اللاجئين المقيمين عن طريق الحالة المدنية والسجل الإجتماعي واستفادوا جميعا من الأمن والأمان والإقامة اللائقة والخدمات الأساسية والحياة الكريمة. كما استفادت الأسر الفقيرة بينهم من الدعم المالي المنتظم والظرفي، واستفاد بعضهم من أنشطة مدرة للدخل.

ومثل موريتانيا في هذا المؤتمر العالمي وفد رفيع المستوى، برئاسة معالي وزير الإقتصاد والتنمية المستدامة، وبعضوية معالي المندوب العام للتآزر ومستشار الوزير الأول والأمين العام لوزارة الداخليةواللامركزية ، بالإضافة إلى عدة مديرين ومنسقي برامج حكومية.

و م أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى