موسم الحج ,,تغطية إعلامية مميزة لأول مرة/ الحاج سيد محمد

altتميز موسم الحج هذا العام بخدمات جيدة قدمت للحجاج بدءا بخدمات الطيرات الذي تولى نقل الحجاج الموريتانيين، مرورا بخدمات المعيشة والنقل والسكن الذي كان مناسبا ..

و قد لا حظ الحجاج التغطية المميزة، ولأول مرة، التي قامت بها التلفزة الوطنية في ظل إدارة الدكتورة خيرة بنت الشيخاني، التي رفضت محاولات البعض إقصاء الصحفية مقلاها بنت الليلي،بحجة أنها لم تعد تعمل بالتلفزيون،رغم أن الحظ قد حالفها في القرعة التي قامت بها إدارة التلفزيون لصالح الصحفيين ..

وقد لوحظت العناية التي أولت التلفزة الوطنية لمواكبة حجاجنا خلال تأديتهم شعائر الحج، بفضل العناية التي أولتها المديرة الجديدة لتظوير أداء عمالها..هذه الدكتورة التي توصف بالمرأة الحديدة، والتي بذلت جهودا كبيرة منذ تعيينها في يونيو الماضي، لجعل التلفزيون الرسمي صرحا إعلاميا مميزا..

وكانت الدكتورة خيرة قد أظهرت إرادة قوية لإصلاح ما أفسد الدهر والمدراء المتعاقبون على التلفزيون، من خلال إعداد قائمة تألفت من بعض الموظفين القدامى بالتلفزيون والذين هجروا عملهم ولم يعودوا يقدمون أية خدمة للمؤسسة بينما ظلوا يتلقون رواتبهم بانتظام، وخيرتهم بين العودة إلى العمل أو تعليق رواتبهم أو حتى فصلهم من العمل بالتلفزة.

فهل ستنجح الدكتورة خيرة في مساعيها الجادة في إصلاح التلفزة، وفي المحافظة على شفافية التسيير والعمل الدؤوب على الرقي بهذه المؤسسة إلى مستوى مثيلاتها في العالم المتحضر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى