استعدادات الأحزاب للحملات بنواذيبو

altتسارعت استعدادات الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات البلدية والنيابية المزمع تنظيمها فى 23 نوفمبر المقبل، ودخلت فى سباق مع الزمن لوضع اللمسات الأخيرة لاستقبال الحملات الانتخابية فجر الجمعة القادم.

 

مظاهر الاستعدادات بدت جلية من خلال لجوء الأحزاب السياسية إلى طلاء مقراتها ، وتجهيزها بكل الوسائل والملصقات ، والبرامج والشعارات الدعائية أياما قليلة قبل الدخول فى السباق الانتخابي.

 

فيما انصب اهتمام الأحزاب السياسية على طباعة الشعارات والبرامج الانتخابية ، وتكثيف الاجتماعات السياسية من أجل كسب ثقة المواطنين ، واستقطاب أصواتهم.

 

انتعاش الوراقات…

 

altوقد تحولت الوراقات إلى قبلة للعديد من المرشحين على مستوى المدينة من أجل طباعة برامجهم الانتخابية ، وإعداد ملصقاتهم وصورهم في الحملات الانتخابية.

 

ويقول العاملون في الورقات إن الإقبال بدأ يتحسن مع اقتراب انطلاق الحملات ، معربا عن أمله فى حصد المزيد من الأرباح في الموسم الذي طال انتظاره منذ سنوات.

 

وأشار العاملون إلى أن الإقبال حتى الآن من بعض الأحزاب ، فيما يفضل سياسيون آخرون استجلاب الصور وكافة الملصقات من العاصمة نواكشوط ، داعيا إلى الإسهام في تحريك النشاط الاقتصادي في المدينة.

 

طلبات على الخيام…

 

بدورهن العاملات في التعاونيات النسوية بدأن في عرض الخيام ، وشرعن في عرضها في الشوارع ، استعداد للحملات الانتخابية التي باتت قوسين أوأدني.

 

altوبالرغم من بدء العد التنازلي إلا أن العاملات في بعض التعاونيات أكدن لوكالة الأخبار أن الإقبال لا يزال خجولا ، معربات عن أملهن في أن تكون الأيام القادمة أفضل.

 

وبخصوص أسعار الإيجار قالت العاملات فى تعاونية الآمل إنها تصل 50 ألف أوقية ، ويخضع ذالك للنقاش مع الزبناء ورغباتهم.

 

حراك للمرشحين…

 

بدورهم المرشحون كثفوا من عقد سلسلة اجتماعاتهم التي تستمر حتى ساعات الفجر من أجل التنسيق وإقناع المواطنين بالانضمام لهذا الحزب أو ذاك.

 

ونزل المرشحون إلى الشوارع من أجل التعبئة والتحسيس  وحث المواطنين على التصويت لهم ، وحثهم على اختيار الأنسب ومن سيمثلهم أحسن تمثيل فى المجالس المحلية على مستوى.

 

وللمقاطعين دور…

 

بدورها منسقية أحزاب المعارضة تكثف من سلسلة اجتماعاتها من أجل بلورة معالم خطة جهوية لتفعيل خطة المقاطعة التي أقرتها المنسقية.

 

وقال قيادي في المنسقية إن الأحزاب المنضوية تحت يافطتها عقدت اجتماعا مساء السبت فى المدينة لكن معالم خطتها الجهوية لم تتبلور حتى الساعة، معتبرا أن الأيام القليلة القادمة ستكشف عن حقيقة الخطة.

الأخبار اينفو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى