أغرب 5 أشياء أرسلتها وكالة “ناسا” للفضاء

altرصدت شبكة “إن بي سي” الإخبارية أغرب 5 أشياء أرسلتها وكالة “ناسا” الأمريكية إلى الفضاء، حيث لم تقتصر رحلاتها على رواد الفضاء من البشر فحسب، ولا حتى الحيوانات، بل أرسلت عناصر تبدو غريبة جدًا ومثيرة للدهشة والتساؤلات.

تماثيل ليغو

تتصدر القائمة مجموعة من تماثيل “ليغو” الصغيرة التي أرسلتها الوكالة في 5 أغسطس 2011 مع مسبار جونو، الذي من المقرر أن يصل كوكب المشترى في عام 2016، حيث سيدور حول الكوكب لمدة عام واحد، لدراسة غلافه الجوى،

وإضافة إلى الفريق، تحمل المركبة الفضائية ثلاثة من تماثيل ليغو الصغيرة، واحد منهم للإله الروماني جوبيتر الذي سمى الإغريقيين كوكب المشترى باسمه، وكان إله السماء والبرق في الأساطير الرومانية، أما الثاني فهو لزوجته جونو، أما التمثال الثالث فهو لعالم الفلك جاليليو جاليلي الذي رصد كوكب المشترى قديمًا.

ولفتت الشبكة إلى أن هذه التماثيل الصغيرة تصعد إلى الفضاء كجزء من شراكة بين وكالة ناسا وبين مجموعة “ليغو” لإلهام الأطفال، لاستكشاف العلوم والتكنولوجيا.

الأسطوانات الموسيقية

العنصر الثاني في القائمة هو الأسطوانات الموسيقية الذهبية التي أرسلتها الوكالة إلى الفضاء، وهى 12 أسطوانة من النحاس المطلي بالذهب، تم اختيار محتوياتهم من قبل لجنة يرأسها الفلكي الأمريكي الشهير كارل ساجان، تم إرسال الأسطوانات في العام 1977 بعدما أطلقت وكالة ناسا تحقيقات بشأن ما إذا كان هناك أي من أشكال الحياة المحتملة في الفضاء، وهل هناك قدرات للسمع والتواصل مع الأرض هناك، تشمل الأسطوانات كذلك رسالة من الرئيس جيمي كارتر.

جيمس تاون

كذلك أرسلت الوكالة إلى الفضاء في مارس 2007 على متن مكوك الفضاء أتلانتيس قطعة قديمة من الرصاص محفور عليها كلمة “جيمس تاون”، عثر عليها علماء الآثار فى مستعمرة جيمس تاون بولاية فرجينيا وهى أول مستوطنة إنجليزية في دائمة في الأمريكتين، وأرسل معها مجموعتين من القطع النقدية التي صدرت تخليدًا لذكرى جيمس تاون. تشالز ديوك ويضاف إلى القائمة أيضًا صورة عائلية تخص رائد الفضاء تشالز ديوك أصغر شخص مشى على سطح القمر، حيث ترك وراءه صورة له مع زوجته وأبنائهما على سطح القمر، وكتب عليها “هذه هى عائلة رائد الفضاء، دوق من كوكب الأرض هبط على سطح القمر فى أبريل 1972”. Buzz Lightyear وتتزيل القائمة لعبة “Buzz Lightyear” أحد شخصيات فيلم ديزني الشهير “توي ستورى”، والذي يمثل شخصية رائد فضاء، أرسل لايتيير إلى الفضاء في العام 2008 مع مهمة ديسكفري، حيث ظل في محطة الفضاء الدولية لأكثر من 450 يومًا، قبل أن يهبط مرة أخرى على الأرض في 11 سبتمبر 2009، وكان لوجوده في الفضاء سببًا كبيرًا في هوس “توي ستورى” وعاملاً كبيرًا للجذب السياحي إلى عالم ديزني.

وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى