وزيرة الصحة: الحكومة تعمل على تحسين الوضعية الصحية للمواطن

الزمان أنفو ـ قالت وزيرة الصحة الناها منت مكناس إن ” كورونا| مكنت من معرفة جوانب القوة والضعف في القطاع الصحي في موريتانيا، ومدى قدرة المرافق الصحية على التكيف مع الأزمات.

وأضافت الوزيرة، خلال جلسة برلمانية للرد على سؤال وجهه النائب أحمد ولد أمباله، أن الحكومة تعمل على تحسين الوضعية الصحية للمواطن والتوظيف الأمثل للموارد المعبئة لهذا الغرض حتى يستفيد منها كافة المواطنين.

وأكدت منت مكناس أن قطاعها يعمل على تجاوز كافة التحديات التي تواجه النظام الصحي، من خلال بناء تضامن عالمي للأمن الصحي للتأهب من أجل مواجهة الأزمات الصحية.

الوزارة أشارت إلى أن القطاع يعمل على وضع نظام صحي في مجال الرعاية الطبية من حيث التنظيم والانسيابية وجودة الخدمات، وتسيير النفايات الطبية، مشيرة إلى أن الحكومة تعمل في أفق رؤية موريتانيا 2030، على تمكين جميع المواطنين من الخدمات الصحية ذات الجودة العالية وحصولهم عليها في الوقت المناسب وبتكلفة معقولة داخل النظام الصحي الوطني.

وأوضحت منت مكناس أن العمل سيتركز على المجالات ذات الأولية كتعزيز القيادة والحكامة الصحية بواسطة التسيير المحكم للموارد، وتحسين صحة الأمهات، ومكافحة الأمراض المعدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى