نتائج بعض الولايات ـ تحت التحديث ـ أقدم عمدة ينتخب من جديدة

أظهرت  النتائج الأولية فوز مرشح حزب الاتحاد من اجل الجهموية في بلدية الخط التابعة لمقاطعة المذرذرة بمنصب عمدة البلدية.ويعتبر ولد بده  حسب صحيفة نواكشوط هو  اقدم عمدة في موريتانيا وأول عمدة لبلدية الخط منذ إنشاء البلديات الريفية في فترة الرئيس الاسبق معاوية ولد سيدي احمد الطايع

 وفي نفس السيا نورد بعض النتاج نقلا عن “ديلول”:

في نواذيبو:  تصدر حزب الكرامة الذي يرشح النائب القاسم ولد بلالي النتائج الاولية للانتخابات النيابية والبلدية في نواذيبو، حيث سجل اعلي نسبة من الاصوات للنواب يليه حزب الاتحاد من اجل الجمهورية، بينما تفوق علي الحزب الحاكم الذي سيخوض معه شوط ثان في بلدية نواذيبو المركزية.

  وفي بلدية بولنوار تقرر شوط ثان بين الحزب الحاكم و UDPوفي مقاطعة الشامي حسم الحزب الحاكم في الشوط الاول مقعد نائبها ومجلسها البلدي.

 

 في لعصابة: تظهر النتائج الاولية لفرز الاصوات في مقاطعة كرو بولاية لعصابة تنظيم شوط ثان علي المقاعد النايبية بين تواصل والحراك الشبابي، بينما ينظم شوط ثان بين تواصل والفضيلة علي مستوي بلدية كرو المركزية.

 وفي مقاطعة بومديد حسم  حزب الاتحاد من اجل الجمهورية مقعد نائب المقاطعة ومجالس بلدياتها الثلاث في الشوط الاول، حسب النتائج الاولية الغير رسمية.

 وفي المجرية بتكانت ينظم شوط ثاني للنيابيات بين حزب الاتحاد وحزب الحراك الشبابي بينما حسم حزب الاتحاد من اجل الجمهورية مقعد نائب مقاطعة اكجوجت، التي سيخوض فيها شوط ثان علي بلديتها المركزية ضد حزب UDP.

 وفي وادان بادرار، فاز الحزب الحاكم بمقعد نائب المقاطعة وببلديتها المركزية في الشوط الاول، كما فاز ببلديات اوجفت المركزية وانتيركنت والمداح والمعدن.

 

خسارة “التحالف” وصعود “الكرامة”

خسر حزب التحالف الشعبي التقدمي بلدية زويرات، كما خسر بلدية نواذيبو ، وسط معلومات عن فقدانه ايضا لبدية الرياض جنوب العاصمة نواكشوط .

بينما حسم الحزب الحاكم ـ حسب موريتانيا بلا حدود ـ الاتحاد من اجل الجمهورية بلديات : لكصر ، تفرغ زينة ، باسكنو ، تمبدغة ، ولاتة ، باركيول ، بوتلميت ، الاك ، مكطع لحجار، شكار ، اغشوركيت ، الشامي، وادان، اركيز ، اطار، المجرية .

بينما صعد نائب حزب الكرامة في العاصمة الاقتصادية نواذيبو وينتظر دور ثاني بالنسبة للبلديات .

ويتوقع ان يكون هنالك شوط ثاني بين الحزب الحاكم وعدد من الاحزاب الاخرى خاصة حزب الوئام وحزب تواصل .

ويتوقع ان تكون هنالك جولة اعادة بين الحزب الحكام وحزب الحراك الشبابي في بلدية المذرذرة ، وبين الحزب الحاكم وحزب الوئام في بلدية روصو بولاية ترارزة . والحزب الحاكم والوحدة والتنمية في بلدية الاك .

كما سيكون هنالك شوط ثاني بين حز الوئام وحزب التحالف او الاتحاد للفوز ببلديات الميناء ،الرياض بالعاصمة نواكشوط .

كما فاز حزب الوئام بمنصب بلدية كرمسين ، وكذلك بلدية القدية

بينما فاز  حزب تواصل الاسلامي بلديات ، عرفات ، توجنين ، واد الناقة

وسيكون هنالك شوط اثاني بين حزب تواصل و حزب التحالف للفوز ببلدية دار النعيم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى