نعش مانديلا يجوب شوارع بريتوريا

جاب نعش زعيم جنوب أفريقيا الراحل نيلسون مانديلا على مدى ساعة شوارع العاصمة الجنوب أفريقية في تكريم أخير لبطل الكفاح ضد الفصل العنصري. وسيعرض جثمان مانديلا من الاربعاء الى الجمعة في يونيون بيلدينغز، مقر الرئاسة في بريتوريا.

بريتوريا: انطلق الموكب الذي يحمل نعش نيلسون مانديلا من المستشفى العسكري ليجوب شوارع بريتوريا في تكريم أخير من الجماهير لبطل الكفاح ضد الفصل العنصري في جنوب أفريقيا.

وتتقدم مواكبة من دراجات نارية النعش وسيجوب الموكب على مدى ساعة شوارع العاصمة الجنوب أفريقية وصولاً الى مقر الحكومة، حيث سيكون بوسع الشخصيات القاء تحية أخيرة على جثمان مانديلا، تتبعهم الحشود اعتبارًا من الظهر (10:00 تغ).

وسيعرض جثمان مانديلا من الاربعاء الى الجمعة في يونيون بيلدينغز، مقر الرئاسة في بريتوريا، المبنى الذي شيد قبل مئة سنة، وكان رمزاً لنظام الفصل العنصري، قبل أن تستقر فيها مؤسسات جنوب افريقيا المتعددة الاعراق.

وفي هذا المبنى المهيب اعلن قيام جمهورية جنوب أفريقيا بعد انفصالها عن المستعمر البريطاني في 1961 في احلك ساعات نظام الفصل العنصري.

وفيها ايضًا نصب نلسون مانديلا اول رئيس اسود في جنوب أفريقيا الديموقراطية في العاشر من ايار (مايو) 1994 ثم اتخذ منها مقره.

واعلن رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما الثلاثاء أن هذا المكان سيطلق عليه من الآن اسم “مدرج نلسون مانديلا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى