موريتانية ترفع دعوى قضائية ضد “عزيز”

قالت عزة منت مولاي الحسن بأنها رفعت دعوى تشهير وقذف ضد الصحفي عزيز ولد الصوفي مدير موقع الساحة ، و اتهمت عزة بنت مولاي الحسن جهات في الوسط الصحفي بقيادة حملة تشهير ضدها، وأوضحت المديرة الناشرة لصحيفتي “بوين شو” و الحقائق أنها تواجه منذ أيام  عدة أيام حملة “ٌتلميح  وتشهير و قذف” في الإعلام المستقل تنوعت أساليبها ، وتعدد الزملاء الذين صدرت منهم حسب تعبيرها.

وأوضح أن البداية كانت بورود اسمها ضمن لائحة 27 المعروفة بلائحة “رياض” المتهمة بالتخابر والارتزاق،  إلا أنها لم توليهاأية أهمية لعدة لأن السيد “رياض” كما قالت منت ولاي الحسن لم يكشف عنها بالأدلة وتبرا منها، وبالتالي فلن ترد على لائحة مجهولة المصدر، كما أن الأمر لا يعنيها لوحدها حسب وصفها.

إلا أنني فوجئت-تقول منت مولاي الحسن- بالزج بي في حلقة أخرى من الصراع الصحفي بشكل غير لائق وصل حد “التلميح و التشهير والقذف “، خلال برنامج إذاعي على محطة “نواكشوط الحرة” مساء الخميس 26/12/2013 الماضي، استضافت فيها نقيب ناشري الصحف الموريتانية و عضو عن لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة الحرة لمناقشة اتهامات النقابة للجنة باختلاس المال العام، ففوجئت بالمدعو “عزيز ولد الصوفي” يزج بي شخصيا في هذا الصراع بعبارات تلميح وتشهير وقذف على مسمع آلف المستمعين دون وجه حق. وهو مالم أسمح بمروره مر الكرام، دفاعا عن كرامتي وردعا للمتطاولين علي الحقل الإعلامي والذين هم الآن بصدد تدشين التطاول على الشرفاء في هذه المهنة. ولذلك فقد قررت وضع حد لهذا النوع من التصرفات برفع دعوى قضائية رقم(3517) إلى وكيل الجمهورية ضد المسمى “عزيز ولد الصوفي“. وهنا أأكد بأنني لن اسمح لأي جهة سواء كانت إجتماعية (أسرية أو قبلية) أو مهنية (تجمع أو نقابة) بالحديث في هذه القضية إلا مع المحامي الذي كلفته بها الأستاذ: محمد ولد سيدينا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى