ولد حرمة يقول إن الرئيس شطب على اسمه لأسباب قبلية

قال الوزير السابق الدكتور الشيخ ولد حرمة إن الرئيس شطب على اسمه من لائحة ترشيحات نواب الحزب الحاكم لأسباب قبلية، وأنه لم يرتح لذلك ،وأضاف أنه في البداية كان مرتاحا لعدم ظهور اسمه على اللائحة لأنه سبق أن اعرب للرئيس ولد عبد العزيز عن عدم رغبته في الترشح لمنصب نائب إلا أنه عرف بعد ذلك أن الرئيس أبدل اسمه باسم آخر وقال  “لا نريد شخصا من هذه القبيلة هنا“.

وأضاف ضيف برنامج “جلسة وطنية” الدكتور الشيخ ولد حرمة ولد ببانه في حديثه المباشر على قناة الوطنية الليلة أن مقالاته كان يعلم بها الرئيس، او على الأصح  كانت تصله قبل نشرها، ويفهم من كلام الدكتور أن مقاله المتهجم على الجزائر كان بإملا من الرئيس.

وأكد ولد حرمه على أنه يعتقد أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز يمتلك سريرة طيبة، إلا أنه لا يشرك أحدا في قراراته، ولا يستشير وزيرا أولا ولا وزيرا ثانيا، وإنما يتخذ قراراته بمفرده أحيانا تكون صائبة وأحيانا تكون غير ذلك.

وأضاف أن الرئيس قال له “إديوعلي لست ضدهم، ولست ضد التيجانية، لأن أسرتي ضمنها تيجانيون..وكل ما تسمع افتراء دبر في زمن سيدي ولد الشيخ عبدالله لتلطيخ سمعتي “.

وكان الدكتور الشيخ ولد حرمة  قد قال خلال مؤتمر صحفي عقده في انواكشوط، بمناسبة إعلانه رسميا انضمام حزبه تمام لمنسقية المعارضة إن دعمه للرئيس محمد ولد عبد العزيز، كان خطأ تاب منه، وعاد إلى مكانه الطبيعي، وهو منسقية المعارضة الديمقراطية، مشيرا إلى أن تسيير النظام للأمور يتميز بقدر كبير من استغلال القبلية في الحسابات السياسية. واتهم ولد حرمة خلال ذلك المؤتمر الصحفي ولد عبد العزيز بشطب اسمه من لائحة المترشحين للنيابيات عندما عرض عليه حزب الاتحاد من أجل الجمهورية اللائحة المقترحة، لإبداء رأيه فيها.

ونفى ولد حرمه أن تكون علاقاته سيئة مع الوزير الأول، قائلا بأنه “أخ تربطه به علاقات..”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى