المنتدى العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ينظم ندوة شعرية في نواكشوط

نظم المنتدى العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم في فندق الخيمة بنواكشوط مساء اليوم الاثنين ندوة شعرية تحت عنوان ” نصرة الحبيب صلى الله عليه وسلم”، تناولت فضل وشمائل خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم باشراف فضيلة الشيخ علي الرضا ولد محمد ناجي، رئيس المنتدى.

و استهلت الأمسية بتلاوة آيات من الذكرالحكيم تلتها كلمة للشيخ علي الرضا رئيس المنتدى القيت نيابة عنه من طرف مستشاره السيد حم ولد محمد ناجي شملت قصائد شعرية في المديح النبوي والدعوة الى الله والحض على وحدة الامة وتماسكها والتشبث بالدين الاسلامي الحنيف والدفاع عن مقدساته، مقللا من شأن المتطاولين على خير البرية. وقد انعش الندوة لفيف من شعراء المنتدى الذين تجاوزت مشاركاتهم الشعرية أكثر من مائة قطعة شعرية. وحضرالامسية علماء وائمة و لفيف من الشعراء إضافة الى جمع من الصحافة الوطنية.

وتأتي هذه الندوة ردا على الإساءات المتكررة في حق الرسول صلى الله عليه وسلم وإسهاما من الشيخ على الرضا في التعريف بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم ورد الشبهات عنه والدفاع عن حياض الإسلام في ربوع بلاد شنقيط، التي عرف أهلها بالتمسك بعرى الإسلام وبمحبة رسول لله عليه الصلاة والسلام.

وتمثل هذه الندوة ردا عمليا على ما كتب أخيرا من إساءات طالت الرسول صلى الله عليه وسلم وحاولت الخدش من قيمه الفاضلة، المتمثلة في الصدق والعدل، مستهدفة تمسك ساكنة هذه البلاد بالإسلام وبنبيه عليه الصلاة والسلام.   

    

وقد تخلل الندوة الكثير من المساهمات الشعرية النوعية، المتميزة بحق.

وكان توقيتا الندوة مناسبا، حيث نظمت يوما واحدا قبل ذكرى ميلاده صلى الله عليه وسلم، وتضمنت الرفض الصارم المطلق لما كتبه ولد امخيطير من إساءة قذرة هابطة لرسولنا وقدوتنا صلى الله عليه وسلم.

وقد عرف الشيخ الشريف علي الرضا بخرجاته الإعلامية المتعددة، التي تولي الاهتمام الأكبر للجانب الإسلامي دعوة وتأليفا، وجاءت هذه المناسبة لرفض القدح في جناب سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم.

ومع مرور الوقت وتكرر الإصرار على العمل الصالح يفرض الشيخ الشريف على الرضا نفسه صحبة عدد متزايد من المريدين، من مختلف الأعمار والمشارب، وخصوصا من الشباب، معلمة إسلامية علمية وروحية شامخة في هذا البلد الإسلامي المعطاء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى