AFRICA أول باخرة صيد عملاقة تفرغ حمولتها بميناء انواذيبو

انواذيبو(الزمان): أفاد مراسل “الزمان” بانواذيبو بوصول أول باخرة صيد عملاقة، يوم الاثنين، لتفريغ حمولتها من الأسماك  بميناء انواذيبو، تطبيقا لاتفاق الصيد المبرم بين موريتانيا والاتحاد الأوربي.

وأضاف مراسلنا بأن الباخرة التي وصلت ميناء انواذيبو وبدأت بالفعل عملية التفريغ، تسمى “AFRICA” وتحمل آلاف الأطنان من أسماك السطح، سيستفيد من عملية تفريغها هذه عمالها الموريتانيين البالغ عددهم أكثر من ثلاثين بحار، وبعض الحمالة القاطنين بالمدينة.

ويبلغ طاقم الباخرة المذكورة 50 ، 26 موريتاني و24 أجنبي.

وكان البرلمان الأوربي قد صادق في الثامن من أكتوبر الماضي على اتفاق الصيد مع موريتانيا بأغلبية ساحقة بلغت 464 نائبا لصالح الاتفاق مقابل 120 نائبا ضده؛ وتعني هذه المصادقة الزامية بنود هذا الاتفاق لكل بلدان الاتحاد الأوربي.

ويحدد الاتفاق مناطق الصيد التى تختلف من شمال المياه الموريتانية الخالصة إلى جنوبها، حيث يحظر غالبا الصيد إلا خلف 20 ميل من الشاطيء، وأحيانا 13 ميل،خصوصا في جنوب “شات بول” في اتجاه الحدود السينغالية. ومن المتوقع ان تكون لهذا الاتفاق انعكاسات هامة على تنمية الثروة السمكية والحفاظ على حقوق الصيادين الموريتانيين وتوفير ايرادات معتبرة للخزينة الموريتانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى