منتدى موريتانيا للاستثمار يبدا والمشاركون سيزورون انواذيبو

انواكشوط  – الزمان – وصل الدكتور ابراهيم عبد العزيز العساف، وزير المالية السعودي رفقة وفد رفيع المستوى من مختلف المؤسسات المالية بالمملكة مساء يوم السبت إلى نواكشوط للمشاركة في منتدى موريتانيا للاستثمار الذي سيفتتح  اليوم الاحد بقصر المؤتمرات بنواكشوط.

وذكر مصدر رسمي ان الوزير الوفد السعودي استقبل في المطار من من طرف وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيدي ولد التاه ووزير المالية  تيام جمبار ومحافظ البنك المركزي سيد احمد ولد الرايس ورئيس منطقة نواذيبو الحرة السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا والسفير السعودي المعتمد في موريتانيا سعود بن عبد العزيز الجابري. ويضم الوفد المرافق لوزير المالية السعودي : ـ الدكتور احمد البلوي، مستشار الوزير. ـ المهندس يوسف بسام، رئيس الصندوق السعودي للتنمية. ـ الدكتور فهد عبد الله المبارك، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي.

وكان  بعض الوفود المشاركة في المنتدى الاول للاستثمار في موريتانيا قد وصل مساء يوم السبت إلى نواكشوط . ومن بين الذين وصلوا حتى الآن الوزير اللبناني السابق ورئيس اتحاد الغرف التجارية العربية عدنان القصار والوزير السابق ومدير عام مجموعة الاقتصاد والاعمال في لبنان رؤوف ابوزكي ووزير النقل في جمهورية النيجر ووزير النقل والبنى التحتية المالي.

وسيشمل برنامج المنتدى ــ المنظم من طرف وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية بالتعاون مع الغرفة التجارية واتحاد ارباب العمل ــ في يومه الأول على حفل الافتتاح وعقد جلسات نقاش ومحادثات حول مجمل الفرص المتاحة للاستثمار في موريتانيا، ،بينما سيخصص يومه الثاني أي بعد غد الاثنين لزيارة الوفود للمنشآت الاقتصادية في نواذيبو خاصة منطقة نواذيبو الحرة وشركات الصيد وشركة “سنيم” التي تحظي زيارة وفد المستثمرين الخليجيين لها بأهمية خاصة لأنه يضم نائب رئيس شركة “سابك” أهم شركات التعدين بالسعودية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى