كواليس اليوم الثاني من منتدى الديمقراطية .. ولد انديات يهاجم ولد هيدالة

شهد اليوم الثاني من أعمال ورشات منتدى الديمقراطية والوحدة نقاشات ساخنة خاصة في ورشة شفافية الانتخابات التي ضمت الرئيس السابق محمد خونة ولد هيدالة إلي جانب الناشط السياسي واحد المشاركين في محاولة 16 مارس الانقلابية احمد ولد انديات.

حيث تحدث ولد هيدالة عن ما اسمها انجازات ولد عبد العزيز فرد عليه ولد أنديات بقوة مشيرا إلي أن  من يقدم النصح يجب أن يكون أهلا لذلك موردا المثل الحساني “ال اتريالك خرص ركبت امراحو”.

 واكد ولد انديات ان تجربة ولد هيدالة في الحكم كانت سيئة لدرجة لا يمكن معها وصفه  بالرجل أحرى الرئيس وخلص إلي أن مشكل موريتانيا  هو أنها تساس من طرف هذا النوع من البشر الذي لا يستحق الرئاسة ولا القيادة.

كلمة ولد انديات لاقت ترحيبا كبيرا في القاعة التي تحدث اغلب الموجودين بها عن فترة ولد هيدالة الباهتة خاصة في مجال الحريات مما اضطر ولد هيدالة إلي الانسحاب.

ويعتبر ولد انديات احد الناجين من محاولة 16 مارس الانقلابية التي تعمل معها ولد هيدالة بطريقة فجة كشفت عن شخصيته الدكتاتورية والأنانية حيث اعدم  غير نادم ضباطا من خيرة الجيش الموريتاني وأحال مئات الأطر الي السجون دون سبب الا لكونهم من ولاية او قبيلة احد قادة المحاولة الانقلابية.

اما في الورشة المتعلقة بالقضايا الكبرى فقد كان النقاش ساخنا حول موضوع الرق الذي يبدو ان خلافا كثيرا يثار حول تصنيفه في مورياتانيا بين من يعتبره ظاهرة موجودة بذاتها وبين من يعتبره مجرد مخلفات.

وكذا مشاكل الارث الانساني الذي تختلف الاراء ايضا حول كيفية التعاطي معه وقد ناقشت الورسة الترشح باسم الدين فيما فهم انه محاولة للاشارة الي حزب تواصل ذى الخلفية الاسلامية

انواكشوط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى