انواكشوط: اعتقالات واغلاق مركز صحي ومصادرة ممتلكات جمعية

اغلقت السلطات الموريتانية  اليوم الجمعة 7-3-2014 مركز النور الصحي بنواكشوط، ومنعت العاملين والمراجعين للأطباء من الدخول إليه.  وكانت وزارة الداخلية الموريتانية قد سلمت جمعية “المستقبل” التي يرأسها العلامة محمد الحسن ولد الددو محضرا بمصادرة ممتلكات الجمعية.

وتحدثت مصادر اعلامية عن اعتقال المدير المساعد لمركز النور الصحي محمد سيديا ولد أبو المعالي بعد ساعات من اقتحام المركز واغلاقه.

وأدخل مراقبون الإجراء في إطار تصعيد تلوح بوادره ضد الجماعات الاسلامية بما فيها جماعة الإخوان المسلمين التي للشيخ الددو علاقة بها.

وكان الأمن الموريتاني قد اعتقل 6 صحفيين عند خروجهم من تغطية مؤتمر صحفي لجماعة احباب الرسول في مسجد بن عباس من بينهم مدير وكالة الأخبار الهيبه .

وتحدث رئيس جماعة “أحباب الرسول” يحظيه ولد داهي ، خلال مؤتمره الصحفي أمس بمسجد ابن عباس ، المؤتمر الذي اعتقلت الشرطة مجموعة كبيرة من الذين حضروه قبل أن تطلق سراحهم لاحقا  ، عن اعتقال  إمام مسجد خالد ابن الوليد الذي وقعت فيه حادثة تمزيق المصحف وتدنيسه ، ومؤذنيه وهما من دولة غينيا، إضافة لإمام مسجد في تنسويلم يسمى محمد الأغظف ولد حمادي وهو الشخص الثالث في جماعة “أحباب الرسول”، اضافة الي أخرين تم اعتقالهم في أماكن متفرقة من نواكشوط.

وتقول المصادر المتوفرة ان أبرز المؤسسات المستهدفة هي:

–         جمعية المستقبل للتربية والثقافة

–         مركز النور الصحي

–         معهد تعليم البنات بموريتانيا

–         مدارس أطلس الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى