مصدر جمركي يتحدث عن أقارب للرئيس ينشطون في التهريب

اكدت مصادر متطابقة نقلا عن افراد من الجمارك ما نشر مصدر اعلامي من حديث عن عمليات تهريب إلى العاصمة انواكشوط لبضائع بكميات كبيرة تم إعفاؤها من الضريبة الجمركية بموجب قوانين منطقة انواذيبو الحرة .

وحسب مصادر “أنباء انفو” فقد أوقفت سلطات الجمارك 55 كلم شمال شرق مدينة انواذيبو مؤخرا سيارة مشحونة بأقمشة عالية الجودة (بازاه) وقد تم إخفؤها بعناية وهي فى الطريق إلى انواكشوط.

المحققون فى مصدر حمولة السيارة توصلوا إلى معلومات غاية فى الخطورة تفيد أن الكمية التى تم احتجازها لا تعدوا كونها جزءا ضئيلا جدا من عشرات الأطنان التى وصلت إلى ميناء انواذبلو المستقل عبر 6 حاويات كبيرة تم تفريغها فى المخازن مستفيدة من إعفاءات المنطقة الحرة وتم تهريبها بالكامل إلى انواكشوط !.

كما توصل المحققون أيضا إلى أن مجموعة من الأقارب المقربين لرئيس الجمهورية يقودون الشبكة وشبكات أخرى تعشعش فى موانئ ومطارات البلاد لتهريب البضائع والعملات مستغلين النفوذ المستمد من علاقة القرابة القوية بالقصر.

 تعتذر “أنباء انفو” لمتصفحيها عن امتناعها لذكر أسماء العناصر التى تقود تلك الشبكات نظرا لعدم استكمال التحقيقات التى لا تزال فى مقدمتها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى