محاكمة ولد امخيطير مايو القادم

altمن المنتظر أن يمثل المتهم محمد الشيخ ولد امخيطير أمام محكمة الجنايات في مدينة نواذيبو شمال البلاد خلال شهر مايو المقبل، حيث يتوقع أن تتم برمجة ملف ولد امخيطير خلال الدورة الجنائية القادمة التي تفتتح مطلع مايو القادم.

وكانت المحكمة العليا بنواكشوط رفضت الأسبوع الماضي من الناحية الشكلية الطعن الذي تقدم به ولد امخيطير أمامها وأكدت إحالته إلى محكمة الجنايات في مدينة نواذيبو.

محاكمة ولد امخيطير مايو القادم

من المنتظر أن يمثل المتهم محمد الشيخ ولد امخيطير أمام محكمة الجنايات في مدينة نواذيبو شمال البلاد خلال شهر مايو المقبل، حيث يتوقع أن تتم برمجة ملف ولد امخيطير خلال الدورة الجنائية القادمة التي تفتتح مطلع مايو القادم.

وتأتي إحالة الملف إلى محكمة الجنايات بنواذيبو بعد رفض المحكمة العليا بنواكشوط الأسبوع الماضي الطعن الذي تقدم به ولد امخيطير أمامها وأكدت إحالته إلى محكمة الجنايات في مدينة نواذيبو.

وكان قاضي التحقيق قد قرر إحالة الملف للمحكمة الجنائية بعد تكييفه للتهمة بكونها جنائية؛ قبل أن يستأنف الحكم من طرف المتهم الذي طعن في القرار وأحيل الملف لمحكمة الاستئناف التي وافقت على قرار قاضي التحقيق.

وقبل انتهاء الأجل القانوني بيوم واحد قرر ولد امخيطير بنفسه تقديم مذكرة دفاع عن نفسه -يقال إن هناك مجموعة محامين لا يرغبون بالإعلان عن أسمائهم هم من أعدها- وتتضمن المذكرة التي قدمها طعنا لدى المحكمة العليا.

الصحراء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى