صحيفة تسخر من مديرها ومدير اسنيم ومسؤولين و”لحلاحه”

alt

يا أيتها الصيدات …هؤلاء المسؤولون يسبغون رؤوسهم (صور)

 

alt

قامت (ش إلوح افش) خلال الأيام الماضية بإجراء تحقيق عن إمكانية العثور على 5000 أوقية في جميع أرجاء موريتانيا، وذالك لشراء صباغة حرة لرأس مدير (ش إلوح افش) الزميل عبد الله ولد اتفغ المختار الذي شيبت نواظره، وانجهرت حنوكه، وزاد الكمش في وجهه (أنظر الصورة).

 

وقلنا إننا نعرف مسؤولين أكبر من مديرنا وليست فيهم شيبة واحدة، وقيل لنا إنهم يسبغون رؤسهم بسباغة واعرة (5000 أوقية) ونطلب ممن عنده منها شيئا أن يرسل لنا منها زعبات، خاصة أننا خائفون من الصباغة التي في المرصة والتي قيل لنا إنها خطيرة على الرؤوس، وتُسبب ضعف الخرخرة، وتؤدي إلى انخفاض نسبة امبطاص في الدم.

alt

موجبه أن الشخصيات الوطنية التالية يسبغون روسهم بالسباغة الحرة، وسوف نواصل التحقيق للحصول على المسؤولين الذين يسبغون بالسباغة الراخية، وهم كثرُ.

alt

الدكتور إزيد بيه (رئيس الحزب) يسبغ راسه بنوع من الحنة القادمة من جمهورية مالي، ولكنه لابد أن يُبيتها على رأسه حتى تطيب وتصبح كحلة.

alt

وزير التهذيب با حُسينو يسبغ رأسه سباغة خفيفة.

alt

نائب أكجوجت الدكتور محمد لمام ولد أبنه، لا يمكنه أن يفتصل مع السباغة ما دام رئيس شباب الحزب، ومع ذالك فهو لا يستعمل غير صباغة بيطرية مظبوطة.

alt

الوزير، الأستاذ سيدي محمد ولد محم، كان يسبغ رأسه شهريا لكنه الآن يسبغه كل ليلة خميس، استعدادا للمؤتمر الصحفي لمجلس الوزراء.

alt

وزير الدخلية ولد محمد راره، لن يفتصل مع السباغة لأن فخامة الحاج عزيز يهمه تعيين وزير شاب، ويظن أن ولد محمد راره لا يزال شابا.

alt

النائب البرلماني المدير ولد بونا، ظاهر له أن بياظ الرأس ليس ماشيا مع لونه، ولذالك يستعمل سباغة كيهيدي دائما.

alt

محمد محمود ولد جعفر أحيانا ينسى أن السباغة تفرى، ولا يسبغ رأسه خارج موريتانيا.

alt

الوزير ولد جلفون لم يكن يسبغ قبل أن يصبح وزيرا، ولكنه دخل مجلس الوزراء فلم يشاهد شيبة واحدة، لذالك قرر أن يسبغ، ويسعى الآن لإقناع معالي “الوكافْ” بالسباغة.

alt

الزميل محمد سالم ولد الهيبة ليس مسؤولا حكوميا رغم كونه هو اللحلاح الوحيد الذي بنى حتى الآن دارين كبيرتين في مقاطعة الشامي، ولم يبق عنده ثمن الصباغة، فأصبح يُفرطص رأسه دائما.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى