تسويق كتاب “الامل المحبط” لوزير الخارجية الاسبق في مكتبات نواكشوط

alt وقعت مكتبة :رياح الجنوب” الوقعة في “عمارة المامي” وسط العاصمة نواكشوط، اتفاقا مع وزير الخارجية الموريتاني الاسبق محمد السالك بن محمد الأمين يقضي بتوليها حصريا تسويق كتابه في موريتانيا: “الامل المحبط” الذي يتحدث فيه عن فترة توزيره اثناء حكم سيدي ولد الشيخ عبد الله، ما بين نهاية ابريل 2007 الي بداية اغسطس 2008 تاريخ انقلاب عليه.

  وقد بدات المكتبة تسويقها للكتاب هذا الاسبوع  بسعر 15900 اوقية للنسخة، حيث لقي االكتاب اقبالا كبيرا من طرف الرغبين في شراء، مما جعل الكمية التي استوردت المكتبة منه تنفد وتعتزم طلب كميات اخري.

 هذا وقد قرر مؤلف الكتاب ترجمته الي العربية تلبية لطلب الراغبين في قراءته بالعربية، كما  تجدر الاشارة الي أن صدور كتاب “الامل المحبط” قد اثار ردود فعل كثيرة في موريتانيا، حيث اعرب النظام عن عدم رضاه عنه وقام بمضايقة مؤلفه والتشهير به وطلب من هيئات الامم المتحدة التي يعمل معها انهاء عقده، بينما لقي استحسانا كبيرا من المثقفين والسياسيين والدبلوماسيين، المتحررين من سيطرة النظام.

 هذا وتصدق الاحداث التي تعرفها موريتانيا اليوم ومنطقة الساحل عموما رؤية وزير الخارجية الاسبق محمد الامين ول محمد الامين والتي اوردها في كتابه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى