ولد عبد العزيز يأمر بإزالة أشجار “ساحة القدس” بانواكشوط

الأخبار (انواكشوط) – تعهد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز للسكان المجاورين لساحة القدس بمقاطعة تفرغ زينة بالعاصمة انواكشوط بتجريفها وإزالة الأشجار والأعشاب الموجودة فيها، موجها أوامر صارمة لعمدة بلدية تفرغ زينة بضرورة تنفيذ تعهده.

 

 

وجاء تعهد ولد عبد العزيز بعيد نجاح أحد المحتجين في الإفلات من الطوق الأمني الذي فرضته قوات مكافحة الشغب على على المنطقة لمنع وصول المحتجين لمحيط الرئيس الموريتاني، غير أن أحد الشباب نجح في الإفلات منهم حيث لم يمسكوا به إلا بعد أن أصبح على بعد أمتار من الموكب الرئاسي.

 

وكان الشاب أثناء محاولته الوصول للوفد الرئاسي يصيح بأعلى صوته: “نريد إزالة هذه الأشجار إنها تجلب لنا الأمراض والباعوض وحتى الثعابين، والعمدة الحالية ترفض إزالتها، وقد جئناها في قضيتها أكثر من مرة، لكنها مستفيدة من بقائها”.

 

وقد أمر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قوات الأمن بإتاحة الفرصة له ليوصل مطالب المحتجين، وتحدث الشاب بانفعال مشيرا بأصبعه إلى عمدة بلدية تفرغ زينة فاطمة بنت عبد المالك والتي كانت ترافق الرئيس الموريتاني قائلا: “السيد الرئيس نشكو إليك هذه العمدة، لقد رفضت أكثر من مرة التعاطي مطالبنا”.

 

ووجه الشاب المحتج حديثه إلى العمدة قائلا: “لا شك أن تعرفينني، لقد زرتك في مكتبك أكثر من مرة، وحدثتك عن تضررنا من هذه الأشجار، لكنك رفضت إزالتها”.

 

وقد حاول وزير الداخلية ولد محمد راره التدخل لتهدئة الوضع متعهدا للشاب بإزالة الأشجار والأعشاب في أسرع وقت ممكن من الساحة المعروفة “بساحة القدس”، غير أن أصرار الشباب على الحديث للرئيس ولد عبد العزيز دفع الأخير للتعهد له بإزالتها في أسرع وقت.

 

وقاطع ولد عبد العزيز عمدة بلدية تفرغ زينة فاطمة بنت عبد المالك والتي كانت تهم بتقديم شروح حول موضوع الساحة وتعاطيها مع شكاوي السكان، قائلا: “عليك إزالة هذه الأشجار والأعشاب بشكل فوري عن السكان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى