قادة الميثاق يتحدثون في ختام المسيرة (صور)

altتحدث عدد من قادة اللجنة المركزية لميثاق الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية في نهاية المسيرة التي نظمت مساء اليوم، حيث لم يتحدث سوى قادة الميثاق، إذ ألقى الرئيس اللجنة المركزية للميثاق السفير محمد سعيد ولد همدي.

altكما ألقى أيضا القيادي بالميثاق الناشط الحقوقي السيد أبو بكر ولد مسعود كلمة باللغة الفرنسية لترجمة خطاب ولد همدي، وتحدث أيضا قيادي آخر بالميثاق وترجم الخطاب باللغة البولارية.

altaltوقد تقدم للمنصة عدد من قادة ورؤساء أحزاب المعارضة؛ من بينهم: أحمد ولد داداه الرئيس الدوري لمنسقية أحزاب المعارضة، وجميل ولد منصور رئيس حزب “تواصل” دون أن يسمح لهم بإلقاء كلمة خلال المهرجان الخطابي، وقد حضر عدد من قادة الأحزاب المعارضة الآخرين من بينهم محمد ولد مولود رئيس حزب اتحاد قوى التقدم.

altوفي نهاية المهرجان أثار دخول رؤساء الأحزاب إلى منصة المهرجان احتجاجا من طرف بعض الجماهير، حيث دخل العشرات في أحاديث بينية لنقاش فرضية

اختطاف نضال أصحاب ميثاق حقوق لحراطين من طرف بعض الأحزاب المعارضة.

واعتبر عدد من الحضور أن الميثاق يريد أن يبقى خارج صراع الأقطاب السياسية، مركزا على قضية العبودية ومخلفاتها ورفع مطالب العدالة والمساواة.

يذكر أن مسيرة الحريات والحقوق المثيرة للجدل انطلقت أمس الثلاثاء من دار الشباب وانتهت مساء عند ساحة ابن عباس وشارك فيها الآلاف وتغيب عنها أبرز المناضلين عن حقوق الحراطين عبر تاريخ موريتانيا اضافة الى العلماء وزعماء الأغلبية الحاكمة.

الزمان ـ الصحراء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى