مديرة “الموريتانية” تزور رابطة الصحفيين

الأربعاء, 07 مايو 2014 15:27

altقامت صباح اليوم الاربعاء المديرة العامة للتلفزة الموريتانية، الدكتورة خيرة بنت الشيخاني، مرفوقة بمساعدها الزميل المختار ولد عبد الله، بزيارة لمقر رابطة الصحفيين الموريتانيين والاجتماع بأعضاء المكتب التنفيذي فى جلسة عمل لمناقشة مختلف المشاكل التي تعترض الصحفيين المنتسبين للرابطة وبشكل خاص العاملين منهم فى التلفزة الموريتانية الرسمية.

وأكدت بنت الشيخاني على ان الهدف من زيارتها هو تأكيد انفتاحها على كافة الهيئات والتنظيمات الصحفية والاستماع منهم مباشرة لتقييمهم لأداء التلفزة الموريتانية وظروف عمل صحفييها والتي تحسنت بشكل كبير منذ توليها لإدارة التلفزة، وايضاً ترحيبها بالنقد البناء والذي ستأخذه بعين الاعتبار لأجل تطوير اداء التلفزيون وترقية وتأهيل الطواقم الصحفية العاملة فيه.

بدوره رحب رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين، عبد الرحمن ولد الزوين، بمبادرة مديرة التلفزة والتي هي سابقة من نوعها فى التواصل المباشر مع الهيئات النقابية والتنظيمية والاستعداد لتسوية مشاكل الصحفيين العاملين بالتلفزة، مطالبا المديرة بتحسين ظروف صحفيي التلفزة والاستماع المباشر منهم لمشاكلهم، مع تثمينه لمستوى التطور الذي عرفته التلفزة الموريتانية.

من جانبه قال رئيس المجلس الوطني لرابطة الصحفيين الموريتانيين الحسين ولد محنض بان التلفزة عرفت تطورا واضحا فيما يتعلق بكفاءة الصحفيين الذين يديرون البرامج، لكنه طالب التلفزة بتشجيع الحوار السياسي بين مختلف الفرقاء من خلال برامجها. كما انتقد تغطية التلفزة لمختلف المبادرات التي تطالب بترشح رئيس الجمهورية مع كثرتها وعدم أهميتها من الناحية الخبرية والمهنية.

وطرح نائب رئيس الرابطة، الشيخ التيجاني جا، مشكلة الاكتتاب الأخير فى التلفزة وتذمر بعض الصحفيين من تسريحهم رغم الفترة الطويلة التي أمضوها كمتعاونين مع التلفزيون، واقترح الحفاظ على كافة صحفيي التلفزيون من خلال تفعيل القناة الثانية وإنشاء قنوات متخصصة فى الرياضة والثقافة لتوظيف العنصر البشري الكفؤ المتوفر لدى التلفزة بدل تسريح الصحفيين الشبان.  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى