السلفيون يحملون السلطات مسؤولية وفاة “ولد الهيبه”

altقدمت مجموعة من السجناء السلفيين في سجن نواكشوط التعازي لأسرة السلفي الراحل معروف ولد الهيبه في بيان حصلت “الزمان”علي نسخة منه.

وهذا نص البيان:

 

بسم الله الرحمن الرحيم . و الصلاة و السلام علي نبينا محمد خاتم الانبياء و المرسلين . و بعد .

قال الله تعلي ؛

قالوا هذا ما وعدنا الله و رسوله و صدق الله و رسوله . و ما زادهم الا ايمانا و تسليما . صدق الله العظيم .

نحن مجموعة السجناء السلفيين نرفع تعازينا و مواساتنا لاهل و اسرة الاخ الشهيد بإذن الله معروف ولد الهيبة بعد ان قضي نحبه في ظروف مأساوية . و ندعو الله سبحانه و تعلي أن يتقبله في الصالحين و ان يلهم اهله و ذويه عزيمة الصبر . و ان يشملهم باللطف و السكينة و السلوان .

و نود في هذا الظرف الحزين لفت انتباه السلطات المسئولة عن هذه الجريمة الشنيعة و المتعمدة علي الارجح . حيث قضي الاخ معروف ولد الهيبة بعد مضي قرابة الشهرين علي اضرابه الذي اعلنه و لم يكن له مطلب سوي علاجه من آلام الكلي و وضعه في ظروف ملائمة. و هو ما لم تستجب له السلطات حتي حصل ما حصل .نجدد لفت انتباه هذه السلطات الي خطورة هذه الممارسات و انهماكها في الاجراءات التعسفية البعيدة كل البعد عن القيم و الاخلاق بما في ذلك نصوص القوانين التي يتم رفع شعار اللالتزام بها.

كما نؤكد علي عودة بقية السجناء المختفين في اسرع وقت و بلا تأخير .حيث تأكد ان البعض منهم قد دخل في اضراب محتجا علي ظروف المعتقل الصعبة و الخارجة عن نطاق التحمل البشري . و منهم علي سبيل المثال الاخ الخديم ولد السمان الذي أعلن انه لن يفك اضرابه إلا بعد رؤية والديه .

و نؤكد ايضا علي ضرورة فتح تحقيق قضائي مستقل حول الظروف و الملابسات التب قضي بها الاخ معروف .و ما هي الدوافع حول تأخير علاجه و لما ذا لم تتم مراعاة و ضعيته الصحية الصعبة كما حصل مع حالات اخري سابقة .

و في حالة اهمال هذه المطالب فسنتخذ ما نراه مناسبا من كل ما هو متاح .

و الله حسبنا و هو نعم المولي و نعم النصير ..

و لا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون .

وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

صدق الله العظيم .

عن مجموع السجناء الناطق الرسمي باسمهم نور الدين ولد محمد المختار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى