آدرار ..مؤتمر قبلي استثنائي..تنصيب زعيم تقليدي..

 altانطلقت اليوم بمدينة شنقيط التاريخية اجتماعات مجموعة إدوعلي( أهل عبدي ولد المختار) وسط حضور يعد هو الأكبر من نوعه منذ زمن بعيد،وقد بدأت الاجتماعات، وسط إطلاق أعيرة نارية فرحا بالحدث، بنزل كبيرة معروفة بنزل (أحمد ولد ونان) عند مدخل المدينة،وينتظر أن تتواصل الاجتماعات بعد صلاة الجمعة،ليفتح المجال لتدخلات الحضور.. وتقول الأنباء المتوفرة عن الحدث ن القرارات التي ستتخذ في ختام ما بات يعرف ب”قمة أهل عبدي” ستتبلورأثناء حفل عشاء بمنزل النائب والعقيد السابق العربي ولد جدين..

 

وتهدف هذه الاجتماعات،التي وصفت بأنها مؤتمر قبلي استثنائي، الى توحيد صف المجموعة المذكورة، التي ينتظر أن تتخذ قرارا بإطلاق مباردة داعمة لترشح الرئيس محمد ولد عبد العزيز وحشد الدعم له..ورغم أن شعار الحدث كان  “لم الشمل” فقد لوحظ غياب الوجيه محمدو ولد أبنو الشهير وهو الوحيد الذي سبق أن كان نائبا وعمدة للمدينة في وقت واحد..إضافة لشخصيات أخرى لأسباب مختلفة..وقد حضر أطر وشخصيات وازنة من رجال أعمال وضباط “متن” وضباط متقاعدين ومراء مؤسسات إعلامية..

altوكانت اطار عاصمة ولاية آدرار قد شهدت مبادرات عدة لدعم ولد عبد العزيز، كما شهدت تجمعا كبيرا ل “أولاد غيلان”  تم خلاله تنصيب نائب ازويرات حمود ولد المالحة كزعيم تقليدي لمجموعته..”آل اذهيرات”..

 

 

وقد عرفت تظاهرة تنصيب الزعيم “حمود” تقسيم الإبل على مختلف أحياء أطار، ونظم خلالها حفل بهيج وعشاء فاخر نحرت خلاله عشرات من الإبل،وختم بمبادرة فريدة لدعم الرئيس محمد ولد عبدالعزيز،

 

 

 

altويعرف عن حمود ولد المالحةـ الصورة ـ شهامته وعطفه على الفقراء وإنفاقه في أعمال البر وتفانيه في كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن..

 

 

 

اقر أيضا في الزمان:

اهداف مركز دار الدراسات والبحوث (الدار)، الذي انطلقت نشاطاته أمس (بيان)

نص بيان مجلس الوزراء: تعيينات

الدرك يوقف سيارة (v8) بعد هروبها من الجمارك على طريق انواذيبو

 

تقرير عن ندوة “الدار” :”دور موريتانيا في حل ازمة شمال مالي”

المرأة .. ديكور للانتخابات في موريتانيا!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى