إسرائيل تدمر مقر رئاسة حكومة حماس في غزة

altغزة (الأراضي الفلسطينية) – ا ف ب

شنت مقاتلات حربية إسرائيلية غارات صاروخية فجر السبت على مقر رئاسة الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حماس في غزة ما أدى إلى تدميره بالكامل، وفق ما أعلنت حكومة حماس.

وتأتي هذه الغارة في اليوم الرابع من هجوم “عامود السحاب” الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أسفر حتى ليل الجمعة السبت عن سقوط ثلاثين قتيلا فلسطينيا و280 جريحا وفق مصادر طبية فلسطينية.

وقالت حكومة حماس في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان مقرها في حي النصر غرب مدينة غزة تعرض للقصف “بأربعة صواريخ من طائرات الحربية الإسرائيلية فجرا”.

وأضاف البيان ان “الحكومة تؤكد ثباتها على مواقفها واصطفافها إلى جانب شعبها الفلسطيني الذي يتعرض للحرب الإسرائيلية”.

وأكد مسؤول في حكومة حماس لوكالة فرانس برس ان “مقر رئاسة الوزراء دمر كليا وأصيبت المنازل المجاورة بأضرار كبيرة نتيجة للقصف الهمجي الإسرائيلي”.

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لفرانس برس استهداف مقر حكومة حماس في غزة. وأضاف ان الجيش الإسرائيلي استهدف “85 هدفا إرهابيا” في قطاع غزة بعد منتصف ليل الجمعة السبت.

وقال طاهر النونو المتحدث باسم حكومة حماس في بيان ان قصف المقر هو “استهداف لرمز الحكومة بسبب غيظ الاحتلال من الحكومة ونجاحها بإدارة البلد”، معتبرا ان “زيارة أمير قطر ورئيس الوزراء المصري لغزة ولمجلس (الوزراء المقال) شكلت ضربة للاحتلال”.

وكان أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني قام في 23 “تشرين الأول” أكتوبر بزيارة “تاريخية” إلى غزة هي الأولى لرئيس دولة منذ ان سيطرت حركة حماس عليه في 2007.

وزار رئيس الوزراء المصري هشام قنديل القطاع الجمعة.

وأكد النونو ان حكومته “مستمرة بإدارة شؤون البلد” وتجري اتصالات مع الدول العربية والإسلامية و”الصديقة” بخصوص الأوضاع في غزة، معبرا عن فخره “بمقاومة الشعب وبشبابه الذين رفعوا رأس الأمة عاليا ونحن على موعد مع النصر”.

وكان إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة والقيادي في حماس استقبل رئيس الوزراء المصري هشام قنديل صباح الجمعة في نفس المقر الذي تعرض للقصف الإسرائيلي.

وفي ساعات الفجر الأولى قصفت الطائرات الحربية مقر قيادة الشرطة الذي تديره حماس في منطقة الرمال غرب مدينة غزة مما أدى إلى اندلاع حريق هائل في المبنى ألحق دمارا كبيرا في مباني المقر.

وقبل ذلك تعرض مقر الأمن الداخلي في حكومة حماس في شمال مخيم الشاطئ شمال غرب مدينة غزة للقصف الجوي أيضا مما أسفر عن وقوع أضرار جسيمة في المبنى الذي يضم سجنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى