ولد داداه : الموريتانيون سيحاكمون عزيز بعد تركه للسلطة

altسحب زعيم المعارضة الموريتانية أحمد ولد داداه عرضا “مفترضا” بعدم متابعة الرئيس المرشح محمد ولد عبد العزيز مؤكدا أن الشعب الموريتاني سيحاكمه.

وقال ولد داداه إن الموريتانيين سيحاكمون عزيز بعد تركه السلطة.

وكان هنا يرد على تصريحات يتاني المرشح في مدينة تيجكجة وسط البلاد مؤخرا قال فيها إن قطبا سياسيا معارضا عرض عليه عدم الترشح ودعمه هو مقابل ضمانات معينة .

وقال الزعيم المعارض : “إن كنت قد قدمت عرضاً لولد عبد العزيز أو قال البعض أنني فعلت ذلك، فإنني أسحبه، وأقول له إننا سنحاكمه والشعب الموريتاني سيحاكمه”.

وكان عزيز نفسه أكد في مهرجان انتخابي بمدينة تيجكجة قبل أيام أن من وصفه بأحد أقطاب المعارضة معروف بترشحه الدائم للانتخابات الرئاسية طلب منه في رسالة عدم الترشح ودعمه شخصيا مقابل عدد من الضمانات .

وقال عزيز وفقا لما ورد في خلاصة وزعها حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم إنه رفض عرض الزعيم المعارض .

وفي سياق متصل قال “تكتل القوى الديمقراطية” في بيان تلقت “مورينيوز” نسخة عنه إن ما وصفتها بـ “حملة الجنرال محمد ولد عبد العزيز” تقوم “منذ أيام، بالتعاون مع جهات حكومية وعسكرية وبلدية، باستخدام سافر لوسائل الدولة فى إطار التحضير المحموم لأحد فصول المهزلة الانتخابية الجارية” حسب تعبير البيان.

وزاد أنه يراد لمهرجان يختتم به الرئيس عزيز الحملة الانتخابية اليوم الخميس”أن يكون حدثا استثنائيا، مهما كلف الثمن وبغض النظر عن أبسط أخلاقيات التنافس السياسي السليم؛ فكذا تُُشاهد فى عين المكان بحى ملح (مقاطعة توجنين) طواقم بشرية ومعدات تابعة لكل من الجيش والدرك الوطنين وشركتي الماء والكهرباء والمكتب الوطني لصيانة الطرق والمجموعة الحضرية لنواكشوط، تعمل ليل نهار” على حد قوله.

وقال البيان إن “إهذه الوضع ليمثل نموذجا صارخا من استغلال النظام القائم لوسائل الدولة وسلطانها ونفوذها فى مصلحة الجنرال-المرشح” حسب تعبيره.

ودان البيان ما وصفه بـ “الممارسات الطائشة للنظام، التى من شانها أن تزيد الأزمة السياسية التى يعيشها البلد عمقا وتعقيدا” حسب تعبيره.

مورينيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى