مصدر: فساد داخل سلطة تنظيم النقل

altتتحدث مصادر من داخل سلطة تنظيم النقل التي يرأسها الإداري محمد ولد ديدي عن حالات مما اعتبر فسادا وتبديدا لمداخيل يدفعها أصحاب السيارات كإتوات وجبايات لا يزال الجزء الكبير منها يأخذ طرقا قالت المصادر إنها “تصب في حسابات وجيوب خاصة”.

وتتحدث مصادر من داخل السلطة عن الزام مدراء المحطات بدفع إيرادتهم اليومية لجهات محددة بشكل مباشر بدل القسم الإداري والمالي أو أحرى خزينة الدولة.

وتشير التقديرات إلى أن السلطة تجبي يوميا 6 وأحيانا 7 مليون أوقية عند مداخل العاصمة انواكشوط فيما تحصل يوميا على 4 مليون في انواذيبو ويصل المبلغ إلى 5 مليون يومي الخميس والأحد من كل أسبوع فضلا عن مليون يوميا من محطة روصو وأقل بقليل من هذا المبلغ في محطة كوبني، وذلك فضلا عن مبالغ شهرية متحصلة من مختلف المدن والمراكز الحضرية الأخرى في الوطن.

وأضافت المصادر أنه رغم كوت أغلب الأوصال معدة من طرف السلطة فإن العاملين يتحدثون عن استيلاء مسؤول كبير في السلطة على مبلغ 2 مليون كل يوم فيما يتم إيداع المفرج عنه لصالح السلطة في بنوك وسيطة بدل الخزينة العامة.

جاءت هذه المعلومات ضمن رأي وصل موقع “الصحراء” ذكر فيه كاتبه أوجها مما اعتبره فسادا تعرفه سلطة تنظيم النقل تحت عنوان: فساد بالأرقام والأدلة.

واستعرض الكاتب في نماذج متتالية حالات من هذا الفساد موردا بعض الأمثلة التي أوردها تحت العناوين الفرعية التالية:

سيارة  v8من الإيجار إلى الملكية المقدسة

محطة بوتلميت وتمويل الاتحاد الاوربي..

فريضة الحج .. لماذا القرعة كانت من نصيب النساء ؟

الصحراء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى