رابطة معيلات الأسر تندد باغتصاب قاصر من طرف صديق زوجها العاجز

عقدت رئيسة رابطة معيلات الأسر أمنة بنت المختار مؤتمرا صحفيا اليوم نددت فيه باغتصاب  فتاة قاصر من طرف صديق زوجها العاجز جنسيا. وذكرت بنت المختار أن الجريمة وقعت البارحة، حينما أرغمت فتاة تبلغ من العمر 14 سنة على الزواج بشاب بدا أنه قاصر جنسيا، إذ أنه مكن صديقا له من اغتصاب الفتاة.

كما نددت بنت المختار بغياب القانون، حيث أن المادتان 309، 310 لا يتم تطبيقهما، وكلما تم الإمساك بمغتصب تلعب الرشوة والوساطة والمحسوبية أدورها ليتم إطلاق سراحه.. ليعود أيضا لممارسة نفس الجريمة.

وقالت بنت المختار لمندوب “الزمان” إن منظمتها تتكتم على اسم  الجاني في حادثة البارحة حتى ترى ما إذا كانت العدالة ستأخذ مجراها.

وشكرت بنت المختار منظمة “سكور بوبيلير دو بونتو كومبو” الفرنسية التي أهدت سيارة رباعية الدفع لمنظمتها لتمكينها من نقل الحالة التي تقع في أماكن بعيدة، واستخدامها في تدخلاتها الانسانية.

 ومعروف أن بنت المختار قد حصدت جوائز مهمة على المستوى الدولي وحازت عضوية أهم المنظمات الحقوقية والنسوية الدولية، وظهر اسمها في لائحة تضم 500 شخصية هي الأكثر تأثيرا على مستوى العالم الإسلامي. وكل ذلك كتقدير للجهود الحثيثة التي تبذلها منظمتها “رابطة النساء معيلات الأسر” من أجل تحقيق مزيد من المساواة ومزيد من العدالة الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى