الحرس الاسباني أوقفَ محمد السادس في مياه سبتة

alt قدمت إسبانيا اعتذارا رسميا إلى ملك المغرب، محمد السادس، بعد مداهمة خفر السواحل الإسبان يختا خاصا للملك بحجة البحث عن مهربي مخدرات أو متجرين بالبشر.

وكان الملك محمد السادس يقضي يومه في يخته الخاص في البحر، حينما اقترب من اليخت خفر السواحل قرب شواطئ إسبانيا.

وبعد مداهمة اليخت، صاح الملك قائلا: “ألا تعرفون من أنا؟” فأجاب أحد رجال الأمن بالنفي، فما كان من الملك محمد السادس إلا أن خلع نظارته وطاقيته، لتتعرف إليه قوات الأمن.

هذا وقد ذكرَتْ صحيفة “إلمُوندو” الإسبانيَّة أنَّ الملك المغربي محمد السادس جرى إيقافهُ في السابع من اوت الجاري، من قبلِ عناصر في الحرس المدنِي الإسبانِي، وهو على متنٍ زورقٍ سريع، في مياه مدينة سبتة المحتلة شمال المغرب

وفي التفاصيل، الحرس المدنِي الإسبانِي الذِي ألفَ القيام بدوريَّات روتينيَّة لمراقبة الزوارق التِي تمخرُ مياه سبتَة، اتجهَ صوب الزورق الذِي كانَ به الملك، وطلبَ أحدُ الضباط من ركابه تقديم وثائق عن تحركهم.

عمليَّة الحرس المدنِي الإسبانِي أغضبت الملكَ محمد السادس، حسب ما توردُ “إلموندُو”، فشوهد ممسكًا بهاتفه مباشرةً، بعد الحادث، يتصلُ بنظيره الملك الإسبانِي، فيليبي السادس، مبديًا لهُ الاستياء، ممَّا لاقاه، وهُو ما نقلهُ العاهل الإسبانِي بدورهِ إلَى وزيره في الداخليَّة لاحتواء الحادث، قبل أنْ يتطورَ إلى أزمةٍ ديبلوماسيَّة بين البلدين.

– وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى