أنباء عن استعدادات للتحرك ضد تسيير ولد المعلى

altأفادت مصادر إعلامية نقلا عن مصادر قريبة من اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين أن مجموعة مهمة من منتسبيه تعتزم تنظيم حركة احتجاجية واسعة تنديدا بما تعتبره تسييرا فوضويا لموارده وفسادا في صرف ميزانيته.

وحسب تلك المصادر التي تحدثت لموقع الساحة  فإن الأيام المقبلة ستشهد تحركات سيشارك فيها منتسبون وأعضاء في الهيئات القيادية سيكشفون من خلالها حجم ما أسموه المخالفات التي شهدها تسيير الإتحاد وعمليات التلاعب الكبيرة التي تمت خلال مأمورية المكتب التنفيذي الحالي.

وذكرت نفس المصادر أن المجموعة الغاضبة من تسيير رئيس الإتحاد وأمين ماليته تتحدث عن محاولة قام بها قياديان في المكتب التنفيذي للحصول على عمولة كبيرة من عملية شراء مقر للإتحاد تبرعت الدولة بثلاثين مليونا من أجله الشيء الذي أثار استياء وزيرة الثقافة التي أوقفت صفقة شراء المقر وجمدت المبلغ وأمرت بصرفه مباشرة من الوزارة وليس من الإتحاد الذي أثبت أنه غير رشيد ولا مؤتمن في تسيير موارد الدولة التي سخرت له.

وفي هذا السياق أشار  عضو بارز في اتحاد الأدباء إلى أن المهرجان السنوي الذي كان ينظم بصفة منتظمة لن ينظم هذا العام بسبب سوء التسيير الذي يشهده الإتحاد.

يشار إلى أن الرئيس الحالي للإتحاد الوزير الأسبق عبد الله السالم ولد المعلى قد تم انتخابه منذ ثلاث سنوات خلفا للرئيس السابق محمد كابر هاشم الذي يعتقد أنه مكن الإتحاد من تجاوز الكثير من أزماته و أقنع الدولة بمنحه ميزانية للتسيير و نشر مئات الأعمال الأدبية التي كان لها كبير الأثر في تنشيط الحركة الأدبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى