مركز الصحراء للإعلام في لعيون : زيارة خاصة

altمركز الصحراء للإعلام والدراسات والأبحاث مركزتأـسس حديثا بمبادرة من رجال ونساء من أبناء الصحراء تجمعهم الثقافة ويشتركون في حب الحرية والدفاع عن حقوق الإنسان عبر جميع المنابر المتوفرة وبكل اللغات المنطوقة في المنطقة..

 محجوبة الداودي امرآة واسعة الثقافة وتمتاز بالحيوية والجدية،والتفاني في العمل، وتتحدث بأربع لغات (الفرنسية والإنجليزية والإسبانية إضافة للعربية) وقع اختيار المجموعة عليها لترأس المركز الوليد، الذي قطع أشواطا كبيرة حتى الآن في سبيل تحقيق أهدافه المرسومة له تحت شعار (الصحراء بعيون أهلها وبلغات العالم) والتي يتمثل أهمها في:

تسويق المنتوج الإعلامي المحلي المعرَف بالمنطقة تراثيا واجتماعيا، ثقافيا وسياسيا وتنمويا.

إنجاز وإعداد دراسات وأبحاث مرتبطة بأهداف المركز.

 

إبراز الهوية المحلية والتعريف بها جهويا، إقليميا، ودوليا.

نشر دوريات ودراسات وأبحاث مرتبطة بأهداف المركز.

خلق قناة تلفزية وإذاعية على الأنترنت.

 

 

altونظرا لأهمية الدور الذي يلعبه هذا المركز المتميز نظمت “الزمان” بالتعاون مع “أنباء اينفو” زيارة لمقرالمركز الواقع في قلب مدينة العيون ـ وذلك في مستهل زيارتنا للجارة الشمالية المملكة المغربية ـ وتحدثنا مع رئيسة المركز محجوبة الداودي، وأمينه العام محمد الشيخ ميمه..

 

 

 

 

في البداية رحب بنا محمدالشيخ معربا عن ..”..الاحترام الذي يحظى به الأشقاء في موريتانيا لدينا..إننا جد سعداء بوجودكم معنا للحديث عن مركز الصحراء للإعلام والدراسات والأبحاث..”

 

 

alt

وتحدث  الأمين العام للمركز “ميمه” عن ظروف نشأة المركز والنشاطات التي قام بها حتى الآن ، من ندوات ..وغير ذلك،والأهداف المرسومة له وماتم تحقيقه منها مؤكدا على أهمية تشجيع التبادل الثقافي وإبراز خصوصية الصحراء، منبها على ضرورة وجود وسائل وشراكات مهمة من أجل تحقيق الاهداف المنشودة..

 

 

 

 

altرئيسة المركز بدورها تحدثت عن تجربة المجموعة المؤسسة للمركز وثقافتها منبهة على اشتراك المجموعة ـ الأمين العام، المستشارة الدويهي عائشة، الامين المالي الونان اعلي..المستشار الإعلامي المميز السالك الرحالي ـ في إجادة أكثر من لغتين. وتحدثت بإسهاب عن عملهم منذ سنوات قبل أن يقرروا إنشاء جسم يوحدهم من إجل تطوير العمل ليعطي نتائجه المطلوبة..

 

وقالت الداودي إن أول ندوة قام مركزها بتنظيمها جمعت أطرافا لم تجتمع يوما على مائدة حوار..أكدت لهم ـ تقول محجوبة ـ أن هدفنا ليس التطبيل لجهة معينة وإنما بحث القضية والتحاور في كل ما من شأنه تقريب وجهات النظر..

يذكر أن المركز تم تدشينه من طرف والي حهة العيون بوجدور والساقية الحمراء يحظيه بوشعاب في 21أغشت 2014.

 

يتواصل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى