يرعاه السباعي يتحدث عن قطاع السياحة في المغرب

altخلال لقائنا معه اليوم تحدث يرعاه السباعي ـ نائب رئيس المجلس الجهوي للسياحة ـ عن قطاع السياحة بالأقاليم الجنوبية، وبمدينة لعيون، مشددا على أهميته نظرا لما يزخر به جنوب المغرب من مناطق سياحية وبنى تحتية مميزة- بحر، تلال رملية، مناطق صيد..مناطق صحراوية جميلة..

وقال السباعي خلال حديثه عن قطاع الفندقة ـ وهو مسير فندقين من أهم فتادق المنطقة ـ إنه وجد فندق المسيرة على حال تحتاج التطوير،حيث كان عدد غرفه 78فقط ووصل عددها الآن الى115 غرفة، إضافة الى بعض الإصلاحات الأخرى.

ونبه السباعي في حديث ل”الزمان” وأنباء اينفو،الى فندق المسيرة حائو على شهادة الايزو9001 -22000،أما فندق باردور فقد تمت توسعته ـ يقول يرعاه ـ حيث وصلت غرفه الى 68 غرفة، بعد أن كانت 28، ولاتزال أعمال التطوير والبناء قائمة به..وينتظر أن تكتمل بعد ثمانية أشهر.

وأكد السباعي على أن مدينة لعيون تمتلك المؤهلات التي جعلتها قطبا سياحيا كبيرا،إضافة للجهود الكبيرة والإنجازات التي بذلت الدولة المغربية الغالي والنفيس من أجلها، خصوصا، تشييد البنى التحية من طرق ومطارات..الخ.

الغضبان مسعود سعود -مستشار الفندق – شدَد على أهمية وجود جزر كناريا على مقربة من مدينة لعيون وهي منطقة بها 12مليون سائح، ولا تبعد سوى 30 دقيقة بالطائرة-  يمكن استقطابهم بطرق عدة،يجب على المسؤولين الانتباه لها و التفكيرفيها،إذ لا يكفي أن نقول لهم ” نحن عندنا الكثبان الرملية – لقراد – والمناظر الخلابة والبحر..والاستقرار..”

ولنا عودة للموضوع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى