رئيس جمعية الفاعلين الاقتصاديين: أعربنا عن تمسكنا بخطابات الملك التي هي بمثابة مراسيم

altقال رئيس جمعية الفاعلين الاقتصاديين محمدسالم عابدين إنهم رفضوا قرار فرض الضرائب على المناطق الصحراوية، لمخالفة القرار للقانون، و”أعربنا عن تمسكنا بخطابات الملك التي هي بمثابة مراسيم..”

 

 

 

 

 

 

جاء ذلك في حديث معنا اليوم أثناء الزيارة التي استقبلنا خلالها الرئيس محمدسالم ولد عابدين صحبة المقاول الحاج لعمير المهدي، وأسهب، خلال حديثه لنا في الحديث عن الوضعية الراهنة التي يعيشها المغرب العربي وعبر عن ألمه لما يحدث في الوطن العربي الكبير من تدهور بسبب انتشار التنظيمات الإرهابية التي تمارس القتل والتنكيل ليل نهار.

altوأثنى على العلافة بين موريتانيا والمغرب قائلا إن سكان الأقاليم والموريتانيين لهم نفس الثقافة والدين والتاريخ البيظاني الذي يعتبر عامل موحد، رغم وجود جنسية مختلفة للبعض، إلا أن هناك من يمتلك الجنسيتين ..الموريتانية والمغربية.. ويدافع عن التوجه الذي يعجبه مع احترام الأخر الذي هو جزء منه.. 

 

وأضاف أن البيظان جميعا أين ما كانوا قد تخلفوا عن ركب الحضارة والتقدم، بسبب الكسل، رغم وجود أصحاب الشهادات الكبيرة والعلماء ..الخ.. إلا أن الجميع عليه أن يشمر عن سواعد الجد والعمل من أجل الإلتحاق بالركب، بل تجاوزه..وكل ما ينقصنا هو نبذ الكسل وتضافر الجهود للرقي بمستوى الإقتصاد الى أعلى الدرجات.

وتحدث ولدعابدين ،الذي هو أيضا عضوالمجلس الاستشاري،عن قطاع السياحة منبها الى افتقاره للاهتمام الذي كان ينبغي أن يحظى به هذا الميدان،من أجل تشجيع السياحة الداخلية والسائح الأجنبي أيضا، حيث يلاحظ نقص كبير في النقل الجوي وغلائه..(الدار البيضاء ـ العيون تصل تذكرتها الى 795درهم، وهو سعر غالى مقارنة مع أغادير ـ بروكسل التي لاتتجاوز 500درهم، في حين تصل التذكرة من العيون الى جزر الخالدات الى 1200درعم رغم انها بالكاد تتجاوز 20 دقيقة، على بعد 250كلم فقط..).

لعمير المهدي نبه على أن المناطق الجنوبية تحتوي على 1300 كلم من الشواطئ الخلابة الغير مستغلة سياحيا لعدم وجود بنية تحتية ،برأيه،رغم وجود مناخ ملائم و قادر على جذب السياحة الداخلية و الخارجية .

وأضاف لعمير بأنه يجب فتح خط بحري لتشجيع السائح الاجنبي للمجيئ لهذه المناطق الغنية بمؤهلاتها الطبيعية و لتسهيل العبور الى دول الجوار خاصة موريتانيا ،مطالبا بفتح خط جوي مستمر ومشجع من طرف شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية نظرا لقرب المسافة و غلاء التسعرة.

 

“الزمان” ستعود الى الموضوع بالتفصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى