إدانة لتجاهل نظام ولد عبدالعزيز لقضية الزميل إسحاق

 – أدانت اللجنة الإعلامية لحركة كفانا في بيان لها ما أعتبرته تجاهل نظام محمد ولد عبد العزيز لقضية الصحفي إسحاق ولد المختار المختطف على الأراضي السورية و طالب البيان السلطات الموريتانية بالقيام بواجباتها إتجاه الإعلامي الموريتاني إسحاق ولد المختار و العمل بشكل جاد وسريع لإطلاق سراحه كما دعى البيان الأحزاب السياسية و الهيئات الصحفية والمؤسسات الإعلامية و منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان و الفاعلين الوطنيين الى تضافر الجهود و العمل في إطار وطني مشترك لضمان كشف مصير اسحاق وتأمين عودته إلى وطنه و ذويه سالما.

 

و هذا نص البيان : لا تزال عصابة الجنرال محمد ولد عبد العزيز المسيطرة على السلطة تؤكد يوما بعد يوم عدم اهتمامها بالمواطينين الموريتانيين وبمشاكلهم وحقوقهم . فالصحفي إسحاق ولد المختار المختطف من قبل بعض التنظيمات الإرهابية على الأراضي السورية منذ ما يقارب السنة و حتى لآن لم يبحث عنه و لم تتكشف معالم قضيته كل ذلك في صمت مطبق من حكومة الجنرال محمد ولد عبد العزيز التي لم تحرك أي ساكن في سبيل إسترجاع مواطنها سوى بعض الخرجات الإعلامية الخجولة التي عرتها الأيام و أثبتت فشلها وعدم جدوائيتها . ما يبرز جانبا من الوجه القبيح لنظام العصابة المسيطرة على السلطة وعلى مفاصل الثروة و نحن في اللجنة الإعلامية لحركة كفانا إذ نشجب و نستنكر بشدة تجاهل معاناة المواطنين و خاصة مأساة إسحاق ولد المختار لنؤكد على :

1- مطالبتنا السلطات الموريتانية بالقيام بواجباتها اتجاه الصحفي المعتقل إسحاق ولد المختار والسعي بشكل جاد لإطلاق سراحه في أسرع وقت ممكن .

2- ندعوا الأحزاب السياسية و الهيئات الصحفية والمؤسسات الإعلامية و منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان و الفاعلين الوطنيين الى تضافر الجهود و العمل في إطار وطني مشترك لضمان عودة إسحاق إلى وطنه و ذويه سالما. 3- مطالبتنا المجتمع الدولي وهيئات حقوق الإنسان بضرورة احترام المواثيق الدولية الخاصة بحرية الصحافة والعمل على حماية الصحفيين في مناطق التوتر والحروب .

 

اللجنة الإعلامية لحركة كفانا حرر بتاريخ : 28 /09/2014 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى