” محمد ولد الداف” يقدم عرضا أمام الهيئة العليا لسلطة المنطقة الحرة

altانطلقت بالقصر الرئاسي بنواكشوط يوم الثلاثاء 24 فبراير 2015  أعمال أولى دورات المجلس الأعلى للتوجيه الاستراتيجي في منطقة انواذيبو الحرة  تحت رئاسة  رئيس الجمهورية : محمد ولد عبد العزيز.

رئيس المنطقة الحرة في انواذيبو :” محمد ولد الداف”  قدم  عرضا أمام الهيئة العليا لسلطة المنطقة الحرة في انواذيبو  عن حصيلة الأنشطة المقام بها خلال عام 2014 في إطار الاستثمارات المنجزة والمشاريع التي اعتمدتها المنطقة الحرة.

وتناول العرض الذي قدمه رئيس المنطقة الحرة كذلك مستوى تحضير محفظة المشاريع ذات الأولوية وآفاق التنمية في المنطقة الحرة من خلال تنفيذ مشاريع البنى الأساسية التي يعول عليها في تنمية مدينة انواذيبو؛ ويتعلق الأمر ببناء ميناء عميق وتطوير منطقة استقطاب تنافسية في مجال الصيد وبناء مطار دولي جديد.  

ويعول على هذه المشاريع التي أطلقت المنطقة الحرة دراسات جدوائيتها بتمويل من البنك الدولي من أجل استفادة مدينة انواذيبو من موقعها الجيوستراتيجي المتميز ومن العوامل الطبيعية الأخرى المترتبة على هذا الموقع.  

وخلال هذه الدورة، أصدر رئيس الجمهورية توجيهاته إلى أعضاء المجلس الأعلى للتوجيه الاستراتيجي من أجل السهر على تطبيق الإطار القانوني للمنطقة الحرة وتوفير جميع الظروف اللازمة لقيام وتطوير منطقة استقطاب اقتصادية تنافسية في انواذيبو كما شملت التوجيهات الحث على تعبئة جميع الوسائل من أجل تنفيذ هذه المشاريع المحورية على وجه السرعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى