تنديد بمحاولة الاعتداء على حنفي ولد دهاه

(الزمان): ـ قام مجهولون مداهمة منزل الزميل الصحفي حنفي ولد دهاه مدير موقع تقدمي، وبحوزتهم مواد مشتعلة وقاموا بإضرام النيران فى سيارة الزميل حنفي والقاء قطعة من القطن مشتعلة داخل احدى غرف المنزل.

وتاتي هذا الحادثة الاجرامية بعد أشهر من الاعتداء البدني على الصحفي حنفي ولد دهاه وتراخي السلطات فى القبض على الجناة وفتح تحقيق جاد في ذلك الاعتداء. 

ان رابطة الصحفيين الموريتانيين اذ تندد باقسي العبارات بمحاولة احراق منزل الزميل حنفي وهو بداخله رفقة أسرته لتحمل السلطات الأمنية مسؤولية ضمان أمن وسلامة الزميل واعتقال الجناة وتقديمهم للعدالة. كما تطالب الرابطة بفتح تحقيق جنائي عاجل فى هذه الحادثة حتى لا يظل المجرمون فى حق الصحفيين يتمتعون بالإفلات من العقاب.

المكتب التنفيذي للرابطة نواكشوط 4 يونيو 2015

بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين:

تعرض منزل الزميل حنفي ولد الدهاه فجر اليوم لعمل اجرامي، نفذه مجهولون، أدى إلى حرق سيارته . وإننا في نقابة الصحفيين الموريتانيين نعلن :

 

 تضامننا التام مع الزميل الحنفي ولد الدهاه – نطالب السلطات بحماية الصحفيين، ونؤكد أن هذا العمل الإجرامي، يتنافى مع القيم الأخلاقية والمبادئ الأساسية لحرية التعبير. – ندعو الجهات الأمنية إلى فتح تحقيق في الجريمة، وتقديم الجناة إلى السلطات القضائية لمعاقبتهم. المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى