تكيرم أحمد ولد تكدي من طرف سفير اسبانيا بنواكشوط

JPG - 41 كيلوبايتنظمت سفارة المملكة الإسبانية بنواكشوط مساء الاثنين الموافق 15/06/2015م حفل استقبال بمنزل سعادة السفير، تم خلاله تكريم  وزير الخارجية السابقأحمد ولد تكَدي، وذلك بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في نوكشوط وعدد كبير من الشخصيات الوطنية الرسمية منها و الاعتبارية وعدد من الوزراء والسفراء السابقين وعدد من البرلمانيين بالإضافة إلى الأصدقاء المقربين لمعالي وزير الخارجية السابق.

وقد تم توشيح السيد/ أحمد ولد تكدي بأعلى وسام مدني للملكة الإسبانية، وهو الوسام الذي صادق عليه مجلس الوزراء الإسباني يوم 14/05/2015 وتم توقيعه من طرف الملك فيليب السادس وكذلك من طرف كل من الوزير الأول ووزير الخارجية الإسبانيين.

وبعد استماع الحضور للنشيدين الوطنيين الموريتاني والإسباني وتلاوة نص المرسوم الملكي المتعلق بالوسام، ألقى السيد/ أحمد ولد تكدي كلمة عبر خلالها عن سعادته بهذا التكريم، وقال إن الجهود التي بذل عندما كان وزيرا للشؤون الخارجية والتعاون في سبيل تطوير وتحسين علاقات بلده بالمملكة الإسبانية إنما كان يترجم الإرادة السياسية لفخامة رئيس الجمهورية السيد/ محمد ولد عبد العزيز التي تدرك أهمية ومتانة هذه العلاقات. وقال إن موريتانيا ترتبط بعلاقات مع المملكة الإسبانية ضاربة في أعماق التاريخ منذ عصر الأندلس، وإن وجود جزر الكناري بالقرب من بلادنا يشكل فرصة للتبادل التجاري بين البلدين الصديقين بالإضافة إلى أهمية هذه العلاقات في ميادين مختلفة.

وقد ألقى بعد ذلك السفير الإسباني كلمة عبر خلالها عن سعاته بتسليم هذا الوسام للسيد/ أحمد ولد تكدي، وهو الوسام الذي يمنح لأول مرة لوزير خارجية تثمينا لدوره في تقوية علاقات بلاده بالمملكة الإسبانية. وقال إن وزير الخارجية السابق لعب دورا رياديا من أجل مصالح بلده وحسن تمثيلها في مؤتمرات عديدة شاركت فيها إسبانيا عندما كانت موريتانيا تتولى رئاسة الإتحاد الإفريقي بقيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد/ محمد ولد عبد العزيز. وقال إنه إذا كان السيد/ أحمد ولد تكدي قد أحيل إلى المعاش، فإن خبراته الكثيرة ستجد من يستعين بها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى